6 معتقدات خاطئة حول التنحيف.. تهمك معرفتها

6 معتقدات خاطئة حول التنحيف.. تهمك معرفتها

ستة معتقدات خاطئة حول التنحيف (Getty)

1- أنقص/ي وزنك ببطء وإلا فسيعود الوزن الذي خسرته بنفس السرعة

إن كنت تنقص/ين وزنك بشكل صحيح فستخسر/ين الدهون والوزن بسرعة! إن عدت إلى نمط حياتك غير الصحي فسيعود وزنك إلى سابق عهده بسرعة.

2- كل الدهون سيئة

بعض الدهون جيدة ويحتاج إليها الجسم كثيرًا، وهي أحماض أوميغا الأمينية، خاصة أوميغا 3 و6. بعض مصادر الأوميغا هي السلمون والمكسرات والبذور والأفوكادو. ومن الزيوت الصحية للاستخدام زيت الكانولا لأنه غني بأوميغا 3 و6.

بعض الدهون جيدة ويحتاج إليها الجسم كثيرًا، وهي أحماض أوميغا الأمينية، خاصة أوميغا 3 و6

3- الكربوهيدرات ستسبب زيادة في الوزن بدلًا من إنقاصه

الفاكهة والخضروات تُعتبر من الكربوهيدرات، وجسمك يحتاج إلى الكثير منها! تجنب/ي النشويات البيضاء والقمح الأبيض، وذلك يتضمن أشياء مثل الأرز والبطاطا والخبز والكعك والمعكرونة.

4- تمارين رفع الأثقال ستجعل عضلاتك أضخم

تمارين الأثقال هي لمن يريدون صقل أجسامهم والتخلص من الدهون وتجنب السمنة. إنها تهدف إلى زيادة الطاقة التحملية للعضلات، أما من يريدون زيادة حجم عضلاتهم والعمل على تقويتها فإن نظام تمارينهم في النادي الرياضي سيكون مختلفًا تمامًا.

5- أي منتج مكتوب عليه "قليل الدهون" هو خيار صحي

اقرأ/ي مكونات الأطعمة بدقة أكثر. الأطعمة "قليلة الدهون" تكون فيها عادة نسبة عالية من السكر أو النشويات. كثير من الأطعمة المعلبة والتي تكون مدة صلاحيتها طويلة تحتوي على المواد الحافظة أو الملونات أو الزيوت أو الأملاح، وكلها مكونات غير صحية ويمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن.

6- النحول يعني الصحة

حين يعمل العقل والجسم والروح والنفسية بأفضل مستوى من جميع النواحي وبشكل متكامل وبصورة إيجابية مفعمة بالطاقة، عندئذٍ يكون المرء بصحة جيدة فعلًا. ممارسة التمارين الرياضية وتناول غذاء متوازن وسليم وشرب كمية كافية من الماء والنوم ساعات كافية وأسلوب الحياة الصحي والتفكير الإيجابي السليم وحتى مراعاة الجانب الروحاني كلها أمور تسهم في تحقيق الصحة والمعافاة للمرء.

 

اقرأ/ي أيضًا:

البدانة.. جمال في العيون الموريتانية

الاكتئاب الهوسي.. الأمر ليس مزحة!