17-مارس-2023
آرسنال

"Getty" ركلات الترجيح تطيح بآرسنال خارج الدوري الأوروبي

فجّر سبورتينغ لشبونة البرتغالي مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أطاح بآرسنال خارج مسابقة الدوري الأوروبي، وبلغ ربع نهائي المسابقة على حسابه، حينما تخطّاه بركلات الترجيح في إياب الدور ثمن النهائي، حيث انتهى الوقتين الأصلي والإضافي في مواجهة ملعب الإمارات بالتعادل 1-1.

آرسنال

بعد تعادل آرسنال في موقعة الذهاب بهدفين لمثلهما، ظنّ الكثيرون أن الغنرز وضعوا قدمًا لهم في ربع نهائي المسابقة، هم مرشحون فوق العادة لنيل لقب الدوري الأوروبي، سيما وأنهم يقدمون إحدى أجمل لمحات الكرة في الموسم الحالي، واقترن ذلك الأداء الرائع بالنتائج المبهرة محلّيًا، والتي جعلتهم متصدّرين للدوري الإنجليزي الممتاز.

آرسنال

آرسنال كان أفضل في معظم مجريات المباراة، ونجح في التسجيل بالدقيقة 19، حينما انفرد مارتينيلي بالحارس أدان، والأخير أنقذ الموقف، لكنّ الكرة ارتدّت إلى تشاكا الذي أكملها في الشباك، فيما شهد الشوط الثاني صحوة برتغاليّة، وأسفرت عن هدف التعديل بطريقة رائعة وغير مألوفة.

آرسنال

هدف التعادل لسبورتينغ لشبونة أتى بالدقيقة 62 عبر جونسالفيس، اللاعب البرتغالي صوّب كرة مباغتة من دائرة منتصف الملعب، ليخدع الحارس رامسديل ويسجّل هدف التعادل، الحارس الإنجليزي كفّر عن ذنبه حينما تصدّى بعد ذلك لهدفين محققين، لكن ومع ذلك كان نجم المباراة الحقيقي هو الحارس الإسباني أنطونيو أدان، والذي حمى مرماه من خمسة أهداف محققة على أقل تقدير، كذلك تصدّى أدان لركلة ترجيح واضعًا فريقه في الدور ربع النهائي.

آرسنال

ليلحق النادي البرتغالي بركب المتأهّلين إلى دور الثمانية، وهم مانشستر يونايتد وروما وإشبيلية وفينيورد روتردام وسانت غلواز البلجيكي وبايرليفركوزن ويوفنتوس، علمًا أن قرعة ربع النهائي ستقام ظهر اليوم الجمعة.