7 من أفلام الأطفال سيستمتع بها الكبار أيضًا

7 من أفلام الأطفال سيستمتع بها الكبار أيضًا

من فيلم Kung Fu Panda

كثيرًا ما يشعر الآباء والأمهات بضرورة مجالسة الأطفال أثناء مشاهدة الأفلام، ولكن قد تكون هذه التجربة مملة إن كان الفيلم غير ممتع للكبار. لذلك نقدم لكم في هذه المادة 7 من أفضل أفلام الأطفال التي يستمتع بها الكبار: 

ملكة الثلج (Frozen): فيلم أطفال يروي قصة أميرة شجاعة تذهب في رحلة للبحث عن أختها التي دفعها الغضب لوضع المملكة تحت لعنة الشتاء الأبدي

1. قلبًا وقالبًا (Inside Out):هو أحد أفلام الأطفال من إنتاج استوديوهات بيكسار ووالت ديزني. تدور أحداث القصة داخل رأس الطفلة ريلي أندرسون التي تجبرها ظروف عمل والدها للانتقال لمدينة جديدة مع عائلتها، حيث تتحكم بداخل رأسها خمس مشاعر رئيسية وهي: الفرح، والحزن، والغضب، والاشمئزاز، والخوف. ويعتبر هذا الفيلم من أجمل أفلام الأطفال التي سيستمتع بها الأطفال والكبار على حد سواء. الفيلم يعتمد على أسلوب مشوّق في شرح ما يدور في رأس كل إنسان وكيفية تجسيد المشاعر داخل كل منا والذي يشرح بطريقة أو بأخرى أهمية جميع المشاعر في تطوير شخصية الإنسان، مما يجعله من أكثر أفلام الأطفال متعة للكبار ومن قبلهم الصغار. 

2. كتاب الأدغال (The Jungle Book):  أحد أهم أفلام الأِطفال التي صدرت عام 2016. هذا الفيلم ثلاثي الأبعاد يأخذ المشاهد في مغامرة من الخيال في خليط من التصوير الحي وصور أنيميشن يروي بها قصة فتى الأدغال ماوكلي. تقع أحداث الفيلم في غابة في الهند نشاهد فيها كيف ترعرع ماوكلي ونشأ تحت رعاية وبصحبة أصدقائه الحيوانات. يحوّل هذا الفيلم المسلسل القديم إلى فيلم مدهش من أفلام الأطفال وقد تلقى العديد من الآراء الإيجابية من النقاد. وركز على كيفية تعامل كل الحيوانات مع طريقة عيشها وتعاملها مع قانون الغاب. يأخذ الفيلم الصغار في رحلة من المغامرة والكشف عن الذات بينما يأخذ الكبار في رحلة ذكريات تعود بهم لتذكر لحظات مسلسل الرسوم المتحركة القديم.

اقرأ/ي أيضًا: 5 مسلسلات مترجمة عليك متابعتها

3. أنا الحقير (Despicable Me): من أكثر أفلام الأطفال متعة ونكتة، وهو فيلم ثلاثي الأبعاد كوميدي من الطراز الأول، وسيضحك عليه الكبار قبل الصغار. تدور أحداث القصة حول شخص شرير يدعا (غرو) والذي يتقمص دور أكبر الأشرار عالميًا حيث ارتكب أكبر الجرائم العالمية مثل سرقة تمثال الحرية، وغيرها من الجرائم. تدور أحداث القصة حول التخطيط لارتكاب أكبر جريمة في التاريخ وهي سرقة القمر في حين يرعى (غرو) ثلاث فتيات يتيمات جلبهم القدر إليه. فيلم ذو مغزى رائع يمتّع كلًا من الصغار والكبار يثبت أنه يمكن للجميع أن يتحول من شخص سيئ لشخص طيب، وهو من أفلام الاطفال التي لاقت استحسانًا كبيرًا من النقاد والمشاهدين وحقق أرباحًا كبيرًا في صناديق التذاكر العالمية. 

4. ملكة الثلج (Frozen): أفلام الأطفال تحمل عادة في طياتها رسائل إيجابية للأطفال، وتجعل الكبار مرتاحين لأنهم يحققون المتعة والفائدة مع الأطفال في وقت واحد. فيلم Frozen من أفلام الأطفال الخيالية وهو من إنتاج والت ديزني. يروي قصة أميرة شجاعة تذهب في رحلة للبحث عن أختها التي دفعها الغضب والحزن لوضع المملكة تحت لعنة الشتاء الأبدي. نجح الفيلم بأن يكون الأنجح والأكثر حصدًا للأرباح في تاريخ أفلام الأطفال حتى الآن. 

اقرأ/ي أيضًا: أهم الأفلام التي يجب ألا تفوتك في 2016

5. حكاية لعبة (Toy Story): هو فيلم أنيميشن من شركة بيكسار ووالت ديزني، وكان أول فيلم من أفلام الأطفال يتم إنتاجه بشكل كامل حاسوبيًا. يروي الفيلم قصة الطفل أندي الذي يملك العديد من الألعاب مثل لعبة وودي راعي البقر والتي تعتبر المفضلة لديه، وبو راعية الغنم، وأستاذ بطاطا الذي يفقد معظم أجزائه ويعيد تركيبها والديناصور الأخضر ريكس. يمتع الفيلم المشاهدين في أحداثه المشوّقة ويأخذ الصغار والكبار في رحلة إلى عالم خيالي تتحرك فيه الدمى وتعيش حياة أخرى في غياب أصحابهم البشر.

6. كونغ فو باندا (Kung Fu Panda): هو فيلم أطفال ثلاثي الأبعاد يروي قصة باندا عشق فنون قتال الكونغ فو ويحلم بمقابلة أبطاله "الخمسة الغاضبون"، ليحقق حلمه عندما تم اختياره "محارب التنين" اللقب الأقوى بين مقاتلي الكونغ فو الذي سيقاتل لأجله الخمسة للفوز باللقب. فيلم يعلم المثابرة ويدل على أن الإنسان إذا ما وضع هدف أمامه وثابر، سينجح في تحقيقه. يعد كونغ فو باندا كذلك من أكثر أفلام الأطفال الكوميدية الناجحة وصدر منه أكثر من جزء جميعها حققت نجاحًا كبيرًا. 

7. البحث عن نيمو (Finding Nemo): هو فيلم أطفال أنيميشن من إنتاج شركة بيكسار ووالت ديزني. يناقش الفيلم قضية هوس الأهل في الحماية المفرطة التي يضغط بها الآباء على أولادهم في سبيل حمايتهم وكف الأذى عنهم ولكن هذه الحماية المفرطة تأخذ منحى آخر حين يقع نيمو في قبضة الصيادين البشر؟ يأخذنا الفيلم في رحلة مع "مرهف" الذي يحاول استعادة ابنه الوحيد بعد فقدان زوجته. يبدأ مرهف رحلة عبر المحيط إلى سيدني للبحث عن نيمو برفقة سمكة تعاني من فقدان ذاكرة مؤقت تدعى "دوري". حقق الفيلم إيرادات ضخمة في شباك التذاكر الأمريكية، وهو من أفلام الأطفال القليلة التي حازت على تقييم 99% في موقع روتن توميتوز العالمي لتقييم الأفلام. 

اقرأ/ي أيضًا: 

أفلام ستخفف عنك ألم الانفصال

أفضل 6 أفلام خيال علمي على الإطلاق