02-أبريل-2023
فورمولا ون

فاز ماكس فيرشتابن بالمركز الأوّل بطولة أستراليا الكبرى للفورمولا ون، ثالث جولات بطولة العالم، متفوّقًا على لويس هاميلتون سائق ميرسيديس وفيرناندو ألونسو سائق أستون مارتين، وشهد السباق العديد من الحوادث والتحولات الدرامية، ومع ذلك حافظ بطل العالم على مركزه الأوّل الذي بدأ به السباق.

بسبب الحوادث،  انسحب ثمانية سائقين من أصل 20 متسابق، وحسم ماكس فيرشتابن جائزة أستراليا الكبرى لصالحه

بداية السباق كانت مثالية لثنائي ميرسيديس لويس هاميلتون وجورج راسل، السائقان البريطانيان تجاوزا فيرشتابن واحتلا المركزين الأوّل والثاني، لكن مع اللفة الأولى خرج سائق فيراري شارل لوكلير من المنافسة، بعد تعطل سيارته إثر خروجها من الحلبة في حادث تصادمي.

فورمولا ون

ومع استكمال مجريات السباق نجح فيرشتابن في استعادة المركز الأوّل، لكن مسلسل التصادمات وانسحابات السائقين استمر، إذ تم إشهار العلم الأحمر في السباق ثلاث مرّات، وتم دخول سيارة الأمان في ثلاث مرات، أيضًا تم العمل بسيارة الأمان الافتراضية مرة واحدة.

هذه التقلبات كان ضحيتها العديد من السائقين، فقد زادت الحوادث لحظة استئناف السباق بعد كل راية حمراء، كما اشتعلت النيران بسيارة جورج راسل سائق ميرسيديس، ليخرج هو الآخر من المنافسة.

فورمولا ون

بالمحصلة انسحب ثمانية سائقين من أصل 20 متسابق، وحسم ماكس فيرشتابن جائزة أستراليا الكبرى لصالحه، متفوّقًا على لويس هاميلتون الذي صعد لمنصات التتويج لأول مرة هذا الموسم، فيما حل سائق أستون مارتن المخضرم فيرناندو ألونسو في المركز الثالث.