27-يونيو-2017

ماركو فيراتي بقميص باريس سان جيرمان أثناء مواجهة برشلونة في دوري الأبطال (جوسيب لاغو/Getty)

يصطدم برشلونة بحائط صلب في الانتقالات الصيفية لا يمكن تجاوزه هو باريس سان جيرمان الذي تحميه قوة مالية ضخمة منذ سنة 2011.

5 لاعبين رفض باريس سان جيرمان بيعهم لبرشلونة قبل ماركو فيراتي

ماركو فيراتي هو اللاعب الذي يريده برشلونة هذا الصيف من باريس سان جيرمان وهو اللاعب الذي يريده المدرب إرنستو فالفيردي في وسط ملعب الفريق ليستعيد الطريق إلى الليغا ودوري أبطال أوروبا. إلا أن باريس سان جيرمان يعتبر أن برشلونة منافس مباشر له في الطريق ليكون عملاقًا أوروبيًا وغالبًا ما يرفض بيعه اللاعبين.

اقرأ/ي أيضًا: لاعبو كرة القدم ضحايا المبالغة في فكرة الولاء

حاول فريق باريس سان جيرمان صُنع فريق "لا يُهزم" في السنوات الأخيرة، لكنه كثيرًا ما اصطدم برغبة لاعبين حاسمين مثل ميسي ونيمار ورونالدو بالبقاء في أنديتهم لرغبتهم باللعب في دوري أكبر من الفرنسي، لكن ذلك لا يعني أن الفريق الباريسي لم يسيطر على سوق الانتقالات في السنوات الأخيرة وقام بخطف لاعبين من أمام الأندية الكبيرة.

نجح برشلونة بالإبقاء على نيمار وميسي بعيدين عن باريس سان جيرمان، لكن الفريق الكتلوني لم ينجح بالحصول على توقيع لاعبين مميزين من الفريق الباريسي ولعل التاريخ يعيد نفسه الآن مع قصة فيراتي الذي طلب من فريقه مغادرة النادي إلا أن الإجابة أتت مجددًا من الكادر الإداري في باريس سان جيرمان بالرفض.

هذه الحالة ليست الأولى لفريق برشلونة مع لاعب من باريس سان جيرمان، فهناك ستة أسماء أراد الفريق الكتلوني التعاقد معها من باريس لكن الباب أُقفل بوجهه.

1. تياغو سيلفا

 وصل تياغو سيلفا إلى باريس سان جيرمان من ميلان في سنة 2012 مقابل 42 مليون يورو وبات قائد الفريق، حاول برشلونة التوقيع معه في أكثر من سوق انتقالات لكن تجديد العقد دوماً أبقاه في باريس.

رفض باريس سان جيرمان التفاوض على بيع فيراتي رغم استعداد برشلونة لدفع 80 مليون يورو

2. ماركينيوس

 تتكرر القصة مع المدافع البرازيلي ماركينيوس سنة تلو الأخرى، فسان جيرمان يعتبره مدافع المستقبل بعد سيلفا، ولأجله دفع الفريق 31.4 مليون يورو لخطفه من روما في سنة 2013 حين كان في عمر 19 سنة فقط. بدأ احتياطياً وحاول برشلونة خطفه لكن ناصر الخليفي شخصياً قال "لا".

3. ديفيد لويز

ديفيد لويز هو مدافع برازيلي آخر دخل في اهتمامات برشلونة إلا أن باريس سان جيرمان فضلت عودة اللاعب إلى ناديه السابق تشيلسي عوضًا عن نقله إلى الكامب نو، اشترى الفريق الفرنسي لويز مقابل 49.5 مليون يورو قبل أن يعيد بيعه مقابل 35 مليون يورو الصيف الماضي.

4. أدريان رابيو

 الشاب الفرنسي أدريان رابيو (22 عاماً) تخرج من أكاديمية النادي الباريسي إلى الفريق الأول وقضى فترة إعارة مع تولوز، ورأى فيه برشلونة خيارًا للمستقبل في وسط ملعب الفريق يمكن أن يُكمّل سيرجيو بوسكيتس، لكن باريس سان جيرمان رفض نهائياً أي حديث بشأنه.

اقرأ/ي أيضًا: "بوفون اليوفي" ليس "دوناروما الميلان"

5. أنخيل دي ماريا

 ترك النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا ريال مدريد منتقلاً إلى يونايتد مقابل 75 مليون يورو، لكن وبعد فترة سيئة في إنجلترا تحول إلى هدف العديد من الأندية الأوروبية ومن ضمنها برشلونة، لكن باريس سان جيرمان خطف الصفقة بقيمة 64 مليون يورو من أمام الفريق الكتلوني.

6. ماركو فيراتي

 اليوم في سوق انتقالات 2017 الصيفي يشعر فيراتي بأن وقته مع باريس سان جيرمان شارف على نهايته، وأخبر النادي بأنه يرغب بالمغادرة. وبدأ برشلونة الحديث عن أنه مستعد لدفع مبلغ كبير للظفر بخدمات لاعب الوسط الإيطالي يصل إلى 80 مليون يورو، لكن باريس سان جيرمان يرفض مجددًا مفاوضة برشلونة ويرى أن فيراتي يستطيع تخطي الأمر والبقاء في باريس.

 

اقرأ/ي أيضًا:
5 لاعبين على رادار ريال مدريد من بطولة يورو تحت 21 سنة

كيف حصل محمد صلاح على الرقم 11 من فيرمينيو؟