سامسونج غالاكسي A9.. أول موبايل بأربع كاميرات!

سامسونج غالاكسي A9.. أول موبايل بأربع كاميرات!

غالاكسي A9 أول هاتف محمول في العالم بأربع كاميرات خلفية (Digital Trends)

ألترا صوت - فريق التحرير

كشفت شركة سامسونج عن أحدث هواتفها الجديدة، وهو هاتف غالاكسي A9، والذي يتميّز بامتلاكه أول كاميرا خلفية بأربع عدسات! مزيد من التفاصيل عن الهاتف الجديد الفريد من نوعه، ننقلها لكم فيما يلي عن موقع شبكة "سي إن بي سي".

كشفت سامسونج عن أحدث هواتفها الجديدة، وهو هاتف غالاكسي A9، والذي يتميّز بامتلاكه أول كاميرا خلفية بأربع عدسات!

حيث قالت شركة سامسونج إن هاتفها الجديد، غالاكسي A9، سيأتي بذاكرة تخزين بسعة 128 جيجابايت، مع ذاكرة إضافية تصل إلى 512 جيجابايت.

اقرأ/ي أيضًا: غالاكسي إكس.. هل ستنجح سامسونج بإبهارنا بهاتف "قابل للطيّ" قريبًا؟

ويشتمل الهاتف الجديد على إضافات فريدة مثل المساعد الافتراضي Bixby، وخدمة الدفع من سامسونج باسم "Samsung Pay"، إضافة إلى تطبيق سامسونج الصحي (Samsung Health).

سيتوفر الهاتف الجديد غالاكسي A9، بثلاثة ألوان مختلفة
سيتوفر الهاتف الجديد غالاكسي A9، بثلاثة ألوان مختلفة

وسيتوفر الهاتف الجديد غالاكسي A9، بثلاثة ألوان مختلفة، هي: الأسود الكافياري، والأزرق الليموني، إضافة إلى درجة من اللون الوردي.

ويأتي طرح هاتف غالاكسي A9 -الذي يعتبر من الهواتف المتوسطة ضمن عائلة هواتف سامسونج- بهذه التقنيات الجديدة والفريدة، جزءًا من عزم الشركة على تقديم ابتكارات جذابة في خط "غالاكسي A" من هواتفها، حتى قبل أن تطرح هذه الابتكارات في هواتفها الأفخم من خط "Note". كما تعتزم الشركة نهاية العام الجاري، الكشف عما وصفته سابقًا بأنه أول هاتف قابل للطيّ في العالم.

سيكون غالاكسي A9 أول هاتف محمول بأربع كاميرات خلفية في العالم
سيكون غالاكسي A9 أول هاتف محمول بأربع كاميرات خلفية في العالم

كما كان الكشف عن الكاميرا الخلفية ذات العدسات الأربعة في غالاكسي A9، من الأمور التي ارتقبها المستهلكون. وهذه العدسات هي: عدسة الكاميرا الرئيسية بدقة 24 ميغابيكسل، مع خاصية التركيز التلقائي وحساسية عالية للضوء، وعدسة تكبير ×2 بدقة 10 ميغابيكسل، وعدسة واسعة بدقة 120 ميغابيكسل بزاوية 120، والعدسة الرابعة هي خاصة بمنح عمق للصورة لاستخدامها في لقطات البورتريه وغيرها من الوضعيات، وهي عدسة بدقة خمسة ميغابيكسل.

وسيتوفر هاتف سامسومج A9 الجديد بشاشة بقياس 6.3 إنش، ومعالج "Snapdragon" ثماني النواة، بذاكرة وصول عشوائية (RAM) بسعة ستة جيجابايت.

سيتوفر هاتف سامسومج A9 الجديد بشاشة بقياس 6.3 إنش
سيتوفر هاتف سامسومج A9 الجديد بشاشة بقياس 6.3 إنش

ويعد هاتف سامسونج غالاكسي A9، نقلة أخرى بعد هاتف غالاكسي A7، الذي كان أول هواتف سامسونج بكاميرا ثلاثية العدسات في الخلف، وهو أمر سبقته إليها بعض الشركات المنافسة الأخرى مثل شركة هواوي الرائدة في مجال جودة كاميرات الهواتف المحمولة، إضافة إلى شركة "إل جي" التي طرحت كذلك هاتفًا بثلاث كاميرات خلفية ذات جودة عالية.

ويأتي الإعلان عن هاتف سامسونج غالاكسي A9، بعد أن طرحت سامسونج هاتفها الفخم الجديد غالاكسي نوت 9 في آب/أغسطس الماضي، وهو الهاتف الأغلى ثمنًا من بين هواتف سامسونج حتى الآن، والذي يصل سعره إلى 1250 دولارًا أمريكيًا.

يعتبر هاتف غالاكسي A9 نقلة في هواتف سامسونج المتوسطة، التي تعتزم الشركة تقديم ابتكارات جذابة فيها

وتواجه سامسونج الكورية وشركة أبل الأمريكية، والتي أعلنت هي الأخرى عن مجموعة من الموديلات الجديدة من هواتفها الشهر الماضي؛ منافسة متزايدة من شركات صينية في سوق الهواتف الذكية، أبرزها هواوي وشاومي وشركة ZTE.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تفكر في شراء هاتف جديد؟.. إليك مقارنة بين أفضل 3 أنواع في الأسواق

سامسونج تطلق أول هاتف بثلاث كاميرات.. ماذا نعرف عنه حتى الآن؟