25-سبتمبر-2018

هاتف غالاكسي A7 الجديد كليًا (HyberText)

الترا صوت- فريق التحرير 

أطلقت شركة سامسونج هاتف غالاكسي A7 يوم الخميس الماضي، وهو أول هاتف من سامسونج بثلاث كاميرات، في خطوة يبدو أن الهدف منها التعامل مع التحديات التي تمثلها منتجات أخرى من المنافس الصيني الأقوى حاليًا، وهي شركة هواوي. وفيما يلي بعض أبرز المعلومات المتوفرة عن هاتف غالاكسي A7 منقولة بتصرف عن موقع شبكة CNBC الأمريكي. 

تهدف سامسونج من خلال هاتف غالاكسي A7 الجديد أن تعزز قدرتها على المنافسة مع الشركات الصينية 

أعلنت شركة سامسونج الكورية عن هاتف جديد باسم غالاكسي A7، وهو هاتف متوسط السعر يستهدف فئة الشباب خصيصًا، ومن أهم مزاياه أنه مزود بكاميرات ثلاثة بمواصفات عالية. الكاميرات الثلاثة في هاتف غالاكسي A7 تتألف من عدسات مختلفة، فالأولى بدقة 8 ميغابيكسل بزاوية عريضة، والرئيسية بدقة 24 ميغابيكسل، وثالثة للبوكيه بدقة 5 ميغابيكسل. ومن المزايا الأخرى في هاتف غالاكسي A7:

  • كاميرا أمامية متطورة تسمح بالتقاط صور السلفي بتأثير البوكيه
  • شاشة عرض بحجم 6 إنش
  • بصمة إصبع جانبية

هاتف غالاكسي A7 هي من الفئة المتوسطة من هواتف سامسونج، إذ إن أسعارها أقل من  سامسونج S و سامسونج Note. وقد كانت هذه الهواتف الأقل سعرًا تساعد شركة سامسونج الكورية على التوسع في الكثير من الأسواق الناشئة، وساعدتها على زيادة مبيعاتها بشكل كبير.

هاتف غالاكسي A7

لكن الشركة باتت تواجه مؤخرًا منافسة شديدة من الشركات الصينية مثل هواوي وتشايومي، والتي طرحت أجهزة متميزة وبمواصفات عالية، وبأسعار ملائمة جدًا.

هاتف سامسومج A7 هو باكورة إستراتيجية جديدة من شركة سامسونج العملاقة 

ويظهر أن شركة سامسونج قد قررت بالفعل أن تغير إستراتيجيتها فيما يتعلق بالهواتف المحمولة وتطويرها، وذلك وفق تصريح للرئيس التنفيذي لقطاع الهواتف المحمولة في الشركة في مقابلة معه مع شبكة CNBC الأمريكية، وذلك عبر تقديم تقنيات ومواصفات جديدة في أجهزتها المتوسطة، غالاكسي A، وذلك من أجل أن تكون أكثر جذبًا للمستهلكين الشباب خصوصًا.

اقرأ/ي أيضًا: 10 أسباب تدفعك لاقتناء هاتف هواوي P20 Pro

ويعد هاتف سامسونج A7 أول هاتف من سامسونج ضمن الإستراتيجية الجديدة، فهو أول هاتف من الشركة يأتي مزودًا بثلاث كاميرات، وهذا يدل على أن شركة سامسونج قد بدأت بالفعل بطرح تقنيات ومواصفات جديدة ابتداءً من أجهزتها متوسطة السعر، حتى قبل أن تطرحها في هواتفها الأعلى سعرًا. ولكن هذا الهاتف ليس أول هاتف من نوعه في العالم بثلاث كاميرات، فقد سبقه إلى ذلك هاتف هواوي P20 Pro، الذي طرح في الأسواق مطلع العام الجاري.

وسيكون هاتف سامسونج A7 متوفرًا في بعض الأسواق الأوروبية والآسيوية هذا الخريف، وسيتوفر تباعًا في بقية الأسواق العالمية، ولم يتم الإعلان حتى الآن عن السعر المتوقع للهاتف. 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

نوكيا 6.1 الجديد.. عودة هواتف "زمان" بأسعار تناسب الجميع

تعرف على مواصفات وسعر "LG Q8"هاتف الشاشة الضخمة والقلم الرائع