01-فبراير-2023
المغرب

"Getty" لم ينجح باريس سان جيرمان في لم شمل زياش بمواطنه حكيمي

مع إغلاق نافذة الانتقالات الشتوية صباح اليوم الثلاثاء، برزت صفقات كبرى أبرزها انتقال الأرجنتيني إنزو فيرنانديز إلى تشيلسي وجورجينيو إلى آرسنال، ومودريك إلى تشيلسي أيضًا، لكن ثمّة صفقات كانت قريبة من التحقق، لكنّها لم تحصل لأسباب متفرّقة، أبرزها انتقال حكيم زياش إلى باريس سان جيرمان على سبيل الإعارة قادمًا من تشيلسي.

اقترب نادي باريس سان جيرمان أكثر من أي وقت مضى من التعاقد مع حكيم زياش، إدارة نادي تشيلسي اتفقت مع النادي الفرنسي من أجل انتقال نجمها المغربي إلى صفوفه، سيما وأن بطل فرنسا لم يجر أي صفقة في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، حكيم زياش سيزامل في ناديه الجديد مواطنه أشرف حكيمي الذي تألّق وزياش مع المغرب في كأس العالم 2022، وقادا بلديهما لنصف النهائي كأوّل منتخب عربي وأفريقي يفعل ذلك.

المغرب

الاتفاق تمّ بين الطرفين، واللاعب وقّع على عقد إعارة مع باريس سان جيرمان، كما اجتاز الفحص الطبي واتفق على كل التفاصيل مع ناديه الجديد، لكنّ خللًا بالوثائق المرسلة من تشيلسي استدعى إرسال مستندات جديدة.

المستندات المطلوبة وصلت إلى النادي الفرنسي بوقت متأخّر، أي بعد إغلاق نافذة الانتقالات الشتوية، ما يعني أن الفريق لا يُسمح له وضع اللاعب في قيوده، هنا تقدّمت إدارة باريس سان جيرمان بطلب استئناف إلى الاتحاد الفرنسي لكرة القدم من أجل قبول وضع حكيم زياش في صفوفه، رغم التأخير في تقديم الأوراق بعد منتصف الليل بالتوقيت الأوروبي.

حكيم زياش

لكنّ الاتحاد الفرنسي رفض مساء اليوم الثلاثاء طلب الاستئناف بشأن ضم حكيم زياش على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، لتتسبب هذه الهفوة الإدارية من جانب تشيلسي بفشل الصفقة، وإنهاء باريس سان جيرمان لموسم الانتقالات دون صفقات جديدة، قبل أسبوعين فقط من مواجهة بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا.