زيادة كبيرة في عدد شركات السيارات الكهربائية في الصين وتوجّه رسمي للدمج بينها

زيادة كبيرة في عدد شركات السيارات الكهربائية في الصين وتوجّه رسمي للدمج بينها

تعد الصين أكبر سوق للسيارات في العالم (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

صرّح وزير الصناعة والمعلومات الصيني شياو يا تشينغ بأن في الصين "عدد أكبر من اللازم" من شركات السيارات الكهربائية، ملمحًا إلى أن الحكومة ستشجّع على إجراء عمليات الدمج فيما بينها من أجل الحفاظ على قوّة واستدامة هذا القطاع.

قال الوزير إن بلاده ستعمل على تحسين شبكة محطات الشحن ودعم مبيعات السيارات الكهربائية في الأسواق المحلية

وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء رويترز، فإن الوزير أوضح بأن بلاده ستعمل على تحسين شبكة محطات الشحن ودعم مبيعات السيارات الكهربائية في الأسواق المحلية، بما في ذلك المناطق التي تقع خارج المدن الكبرى.


تعد الصين أكبر سوق للسيارات في العالم (Getty)

وتسعى الصين إلى التشجيع على التحول إلى السيارات الكهربائية من أجل الحدّ من التلوث وتخفيض فاتورة الطاقة، وهو ما دفع شركات صينية كبرى مثل "نيو"، و"تشبينغ"، و"بي واي دي"، إلى التوسع في عمليات التصنيع في الصين.

وقال الوزير الصيني إن الوزارة تتعامل بشكل جدي مع مسألة نقص الرقائق الإلكترونية الضرورية ضمن سلسلة التوريد الخاصة بتصنيع السيارات المتطورة، وأنها تبحث عن حلول بديلة لتغطية النقص الحاصل.

تسعى الصين إلى التشجيع على التحول إلى السيارات الكهربائية من أجل الحدّ من التلوث وتخفيض فاتورة الطاقة

كما تحاول الصين أن تضبط أسعار السيارات الكهربائية في الأسواق المحلية، حيث أقدمت الحكومة مؤخرًا على فرض غرامات على ثلاث شركات مزوّدة بالرقائق الإلكترونية الدقيقة والتي رفعت من أسعارها، في خطوة تسعى إلى دعم هذا القطاع الناشئ في واحد من أكبر أسواق السيارات في العالم.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

إيلون ماسك في ألمانيا لبحث تطوّرات "المصنع الكبير" لسيارات تيسلا

تويوتا تخصص 13.5 مليار دولار لتطوير تقنيات بطاريات السيارات الكهربائية