زبدة الشيا.. سحر الجمال الإفريقي

زبدة الشيا.. سحر الجمال الإفريقي

زبدة الشيا الخام، معروفة بسعرها العالي لندرتها (prettyandcocoa)

زبدة الشيا، هي من المواد الطبيعية الرائعة للعناية بجمال الجسم والبشرة والوجه والشعر فباستخدامها فقط تستطيعين الاستغناء عن الكثير من المنتجات التجارية، وهي بلا منازع الأفضل كونها طبيعية وآمنة وليس لها أي آثار جانبية على الإطلاق، وهي كنز من المغذيات والمواد المفيدة للبشرة.

زبدة الشيا، هي من المواد الطبيعية الرائعة للعناية بجمال الجسم والبشرة والوجه والشعر وباستخدامها يمكن الاستغناء عن الكثير من منتجات التجميل

ما هو مصدر زبدة الشيا؟

تستخرج زبدة الشيا من شجرة الكارتيه لذلك لها اسم آخر وهو "زبدة الكارتيه"، فهذه الشجرة تنمو فى غرب ووسط أفريقيا، وهي تنمو أساسًا داخل الغابات الإفريقية حيث أن الشجرة تبدأ بإنتاج ثمارها بعد 50 سنة وتعيش لمدة 300 سنة تقريبًا. زبدة الشيا، مهمة جدًا لدى المرأة الإفريقية إذ كانت تستخدمها منذ عصور قديمة في حل مشاكل البشرة والشعر.

وعرفت زبدة الشيا باعتبارها سر جمال الملكة نفرتيتي حيث كانت تستخدمها بشكل يومي لأنها تحتوي على فيتامينات متعددة منها فيتامين أ (A) وفيتامين ه (E) والعديد من الأحماض الدهنية الأساسية لمعالجة مشاكل الشعر والبشرة.

اقرأ/ي أيضًا: ما هي أعراض نقص فيتامين "د"، وما هو علاجه؟

فوائد زبدة الشيا للجمال

أنصحك سيدتي أن تحرصي على استخدام زبدة الشيا الخام غير المكررة لأنها تحتوي على أهم المواد المغذية والعلاجية الأكثر إفادة، حيث تعتبر من أقوى المرطبات والمعالجات.

وتعمل زبدة الشيا كمضاد للالتهابات كما تعمل على ترطيب عميق جدًا للجلد الجاف وتجعله فائق النعومة وذلك لكونها غنية بالدهون غير المشبعة والأحماض المفيدة للجلد. أولًا، هي تعمل على إعادة تجديد خلايا البشرة، وتحفز إنتاج الكولاجين في البشرة وتحد من حدوث تجاعيد جديدة وتساعد في تخفيف ومقاومة التجاعيد القديمة، والأهم أنها تحمي البشرة من تغيرات الطقس مثل البرد والجفاف وتحافظ على سلامته ورطوبته، بالإضافة إلا أنها تساعد في حل مشكلة حروق الجلد وتشتهر بكونها الأكثر فعالية في حل مشاكل الخطوط البيضاء والتشققات الخفيفة.

كما ينصح باستخدام زبدة الشيا للحوامل لمنع حدوث علامات تمدد الجلد ولها دور في معالجة التهابات البشرة أو أي جروح على سطح البشرة وهي آمنة جدًا، كما يمكن استخدامها لبشرة الأطفال التي تعتبر من أكثر أنواع البشرة حساسية وهي مساعدة في حل مشاكل الأكزيما.

وتستخدم أيضًا في تغذية الشعر وترطيبه، وكمرطب شفاه طبيعي حيث يمكنك أن تضعيها في علبة صغيرة وتستخدميها كأفضل مرطب شفاه، أما بالنسبة للعيون فهي تخفف من السواد حول العينين كما تنعم المنطقة تحت العينين.

اقرأ/ي أيضًا: غياب العلاج التلطيفي.. ألم المغاربة الصامت

أنواع زبدة الشيا

هناك نوعين: زبدة الشيا الخام غير مكررة وزبدة الشيا المكررة، ويمكنك التمييز بين النوعين من خلال لون ورائحة الزبدة، فزبدة الشيا غير المكررة يكون لونها أصفر تقريبًا ورائحتها تشبه ثمرة الجوز أما بالنسبة للمكررة، تصبح مكررة عندما تتعرض إلى الغليان ودرجات حرارة عالية ويضاف إليها الروائح والنكهات، فيكون ملمسها كريمي ولونها أبيض.

زبدة الشيا الخام، معروفة بسعرها العالي لندرتها، يمكن شراؤها من موقع "أمازون"، على الإنترنت، وقد عُرف هذا الموقع بحصوله على امتياز من المصدر، ومؤخرًا انتشرت زبدة الشيا بأماكن متخصصة ببيع الكريمات وعند العطارين أيضًا.

اقرأ/ي أيضًا: 

ماجوريل المغرب.. حديقة مراكش الساحرة

"ورزازات" المغربية.. هوليود إفريقية دافئة