15-أغسطس-2022
ريال مدريد

سجل ألابا هدف الفوز للميرينغي من ركلة ثابتة

استهل ريال مدريد بطل الليغا حملة دفاعه عن لقبه، بفوز صعب على مضيفه ألميريا بهدفين مقابل هدف، بعدما قلب تأخره في الشوط الأول بهدف نظيف، ضمن استكمال مباريات الجولة الاولى من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ريال مدريد

بالرغم من أن الريال واجه خصمًا شرسًا نجح في تشكيل إزعاج له في بعض فترات المباراة، إلا أن خبرة لاعبي الملكي انتصرت في النهاية، ونجح الفريق بتحقيق الأهم، والظفر بالنقاط الثلاث الأولى في رحلته الطويلة بالليغا، والتي يصطدم خلالها بمنافسين أقوياء سيحاولون تجريده من لقبه، وفي مقدمهم غريمه برشلونة.

الخطوة الأولى في رحلة الدفاع عن اللقب

بعد التعادل المفاجئ لبرشلونة مع ضيفه رايو فاليكانو، توجّهت أنظار عشاق الليغا ليل الأحد إلى استاد البحر الأبيض المتوسط في الأندلس أين استضاف ألميريا الصاعد هذا العام إلى الدرجة الأولى، ريال مدريد بطل إسبانيا وأوروبا، والمنتشي بتحقيق لقب كأس السوبر الأوروبية بعد الفوز على فرانكفورت الألماني بطل الدوري الأوروبي. 

ريال مدريد

دخل ريال مدريد المباراة بالرسم المعتاد 4-3-3، وبمشاركة الصفقتين الجديدتين أنطونيو روديجر في مركز قلب الدفاع، والفرنسي تشواميني في محور الوسط، بينما لعب في المقدمة الثلاثي كريم بنزيما هداف الدوري في الموسم الماضي، والمرشح فوق العادة لنيل الكرة الذهبية، الموهبة المميزة البرازيلية فينيسيوس جونيور، والأوروغوياني فريديركو فالفيدري، مع بقاء بعض النجوم على مقاعد البدلاء، فيما اعتمد روبي مدرب ألميريا على الأسلوب الدفاعي، وبدأ المباراة بالرسم 5-3-2، في محاولة لتضييق المساحات واللعب على المرتدات. 

هدف مبكر يهدي ألميريا التفوق في الشوط الأول

فاجأ أصحاب الأرض الجميع، ونجحوا بافتتاح التسجيل مبكّرًا بواسطة البلجيكي رامازاني، الذي استفاد من سوء تمركّز مدافعي ريال مدريد فتوغّل داخل منطقة الجزاء، وسدّد الكرة على يمين الحارس كورتوا، ليمنح فريقه التقدم عند الدقيقة السادسة.

ريال مدريد

 انطلق ريال بكل ثقله بحثًا عن تعديل النتيجة، وسنحت لهدافه كريم بنزيما عدة فرص لذلك، أبرزها جاء عند الدقيقة التاسعة، حيث تلقى عرضية متقنة من فينيسيوس، لكن تسديدته لم تصب المرمى، وأهدر بعدها الفرنسي فرصة أخرى في الدقيقة 19، قبل أن يتصدّى حارس ألميريا فرناندو لتسديدتين من فينسيوس جونيور وروديجير، في الدقيقتين 36 و39.

ريال مدريد

نجح لويس فاسكيز بمعادلة النتيجة قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول، لكن راية الحكم المساعد كانت قد سبقت دخول الكرة المرمى، هدف أبيض إذن ونهاية الشوط الأول بتأخر مفاجئ للملكي، بانتظار ما سيحسنّه أنشيلوتي في الشوط الثاني للعودة إلى المباراة.

خبرة لاعبي الريال تقلب النتيجة

مطلع الشوط الثاني اشترك لوكا مودريتش بدلًا من كامافينغا غير الموفق في الشوط الأول، وكاد ألميريا أن يعزز تقدمه عند الدقيقة 53 بعد مجهود مميز من عمر صديق قبل إلا أن كورتوا أبعد تسديدته، ليعاقبهم الميرينغي بعدها بثماني دقائق، بواسطة لوكاس فاسكيز الذي استفاد من دربكة داخل منطقة الجزاء وسجّل التعادل لفريقه.

ريال مدريد

هدأت المباراة بعد التعادل، وزجّ روبي بلاعبين جديدين بهدف تنشيط فريقه، فيما حملت الدقيقة 74 الأخبار السارة للجمهور الملكي، حيث نجح فيها المدافع دافيد آلابا بتسجيل هدف التقدم من ركلة حرة مباشرة نفّذها بشكل رائع. النتيجة 2-1 للريال قبل ربع ساعة من نهاية المباراة.

ريال مدريد

نجح ريال بتسيير الدقائق المتبقية بهدوء، وأجرى أنشيلوتي عدة تبديلات لمنح بدلائه دقائق لعب، لتأتي بعدها صافرة الحكم ملعنة فوز الملكي بأولى اختباراته في الليجا هذا الموسم، فوز مستحق وأداء هجومي تٌرجم بتسديد 15 كرة على مرمى الخصم.

بداية جيدة لفالنسيا وسوسيداد

في بقية مباريات الأحد، حقّق ريال سوسيداد فوزًا مقنعًا خارج أرضه على قاديش بهدف نظيف سجله الياباني كوبو المنتقل مطلع العام من ريال مدريد، وبالنتجية نفسها فاز  فالنسيا على جيرونا من خلال ركلة جزاء سجلها نجم الفريق كارلوس سولار مع نهاية الشوط الأول، يذكر أن فالنسيا لعب منذ الدقيقة 52 بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه كومرت.

ريال سوسيداد

الجولة الأولى ستختم الإثنين بثلاث مباريات، أبرزها سيجمع أتلتيكو مدريد بطل الموسم قبل الماضي مع مضيفه خيتافي.