21-نوفمبر-2021

ريال مدريد يكتسح غرناطة برباعيّة (Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

ضرب ريال مدريد بقوة وحقّق فوزًا كاسحًا على مضيفه غرناطة، ضمن استكمال مباريات المرحلة الـ14 من الدوري الإسباني لكرة القدم، ليرتقي مؤقّتًا إلى صدارة الجدول برصيد 30 نقطة، بانتظار قمة السان سيباستيان بين ريال سوسيداد وفالنسيا في ختام الجولة.

الفريق الملكي استحق الفوز بشكل واضح، حيث سيطر على مجريات المباراة، ونجح في خلق أكثر من 20 فرصة، من بينها عشر تسديدات أصابت المرمى، وقدّم جميع اللاعبين مستوى مميّزًا، فيما يُحسب لغرناطة جرأته وعدم تحفظه الدفاعي، ونجاحه في تقليص الفارق، لكن ظروف المباراة عاكسته في النصف الأول من الشوط الثاني، بعد تلقيه هدف مبكر، وطرد أحد لاعبيه.

ريال مدريد يسعى لاستعادة الصدارة مؤقتًا

يبحث ريال مدريد عن فوزه الثالث تواليًا في الليغا، من خلال زيارته إلى إقليم الأندلس لمواجهة غرناطة صاحب المركز الـ 17، وتبدو جميع الظروف مثالية بالنسبة لكتيبة كارلو أنشيلوتي لكسب النقاط الثلاث، والانقضاض على الصدارة مؤقتًا، قبل السفر إلى مولدافيا ولعب مباراة ثأرية مع شريف تيرازبول الذي هزم الريال ذهبًا في معقله، في المقابل سيحاول غرناطة مواصلة فترة الانتعاش التي يعيشها حاليًا، حيث خسر مرة واحدة في آخر خمس مواجهات في الليغا، ليستعيد الفريق توازنه نسبيًا بعد بداية موسم متعثّرة.

دخل كارلو أنشيلوتي المباراة بصفوف شبه مكتملة، فاعتمد كالعادة على الرسم التكتيكي 4-3-3، بقيادة خط وسط الخبرة المكوّن من كروس،مودريتش وكازيميرو العائد من الإصابة، فيما تشكّل خط المقدمة من الثنائي الذهبي  بنزيما – فينيسوس بالإضافة إلى ماركو أسينسيو، بينما اختار روبرت مورينو مدرب الفريق المضيف أسلوب اللعب 4-4-2.

شوط أول مثير ينهيه الملكي متقدّمًا

اتسم الشوط الأول بالندية والإثارة واللعب الهجومي المفتوح، كنتيجةً لخيار مدرب غرناطة بفتح اللعب والمجازفة، فكاد لويس سواريز أن يفتتح التسجيل مبكرًا في الدقيقة الرابعة لولا تدخّل دافيد ألابا، ليرد الفريق الملكي في الدقيقة 18 يفتتح التسجيل إثر انفراد من أسينسيو، بعد عرضية تمريرة متقنة من توني كروس.

الدقيقة 23 نجح توني كروس نجم الشوط الأول في صناعة الهدف الثاني، هذه المرة حمل بصمة المدافع ناتشو الذي حوّل عرضية الألماني بسهولة داخل المرمى، قبل أن ينجح لويس سواريز في إعادة فريقه إلى المباراة في الدقيقة 34، من خلال تسديدة قوية خارج منطقة الجزاء، ارتدت من قدم ناتشو وخدعت الحارس كورتوا.

العشر المتبقية من الشوط الأول شهدت إثارة كبيرة، فتصدّى كورتوا ببراعة لكرة رأسية تحوّلت بالخطأ من كازيميرو، فيما تصدّى حارس غرناطة ببراعة لتسديدة بنزيما، ليعود كورتوا ويوقف كرة خطيرة من لويس سواريز، فيعلن بعدها الحكم نهاية الشوط بتقدم الضيوف 2-1.

ريال مدريد يُمتع في الشوط الثاني وينجز المهمة

دخل ريال مدريد الشوط الثاني مهاجمًا، بحثًا عن تسجيل هدف قتل المباراة لتجنّب أية مفاجآت مزعجة، فكان له ما أراد في الدقيقة 56، إثر هجمة مرتدة متقنة، وصلت فيها الكرة لمودريتش، فلعبها ببراعة ومن لمسة واحدة لجونيور الذي أودعها في المرمى الخالي ليصل إلى هدفه الثامن في الدوري.

تلاشت آمال غرناطة في العودة إلى المباراة عند الدقيقة 66، بعد طرد لاعبه مونشو، فيضطر الفريق لإكمال الدقائق المتبقية بعشرة لاعبين، الأمر الذي استغله الضيوف بأفضل طريقة ممكنة، وينجحوا في  قتل المباراة في الدقيقة 76 عن طريق فيرلان ميندي، وتنتهي بعدها المباراة بفوز ثمين للملكي أعاده إلى كرسي الصدارة بانتظار هدية من الخفافيش، وكانت مواجهات الأحد قد استهلت بلقاء نجح فيه خيتافي باكتساح ضيفه قاديش برباعية نظيفة، ليغادر خيتافي المركز الأخير، فيما تضاعفت مشاكل قادش الذي عانى كثيرًا مؤخّرًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

في مباراة رائعة للميرينغي.. ريال مدريد يكتسح مايوركا ويستعيد صدراة الليغا

تشافي ينجح بصعوبة في اختباره الأوّل.. برشلونة يحسم ديربي كاتالونيا بهدف