03-أبريل-2021

بنزيما يدوّن الهدف الثاني للميرينغي (Getty)

حقّق ريال مدريد فوزًا ثمينًا على ضيفه إيبار بنتيجة 2-0، في استكمال مباريات المرحلة الـ29 من الدوري الإسباني لكرة القدم، ليقفز الفريق إلى المركز الثاني مؤقتًا برصيد 63 نقطة متخطيًا برشلونة، وليقلص الفارق إلى ثلاث نقاط مع أتلتيكو مدريد المتصدّر،  والذي سيلعب الأحد ضد إشبيليه في قمة الجولة.

قدّم الفريق الملكي عرضًا مميزًا ونجح في فرض هيمنته على المباراة، وأنهاها فائزًا بهدفين نظيفين، مع العلم أن الحكم ألغى له ثلاثة أهداف بداعي التسلّل، ليكون الفوز هو أفضل استعداد لمباراة الفريق ضد ليفربول الثلاثاء القادم، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

رجال زين الدين زيدان يحققون المطلوب منهم

في المباراة التي احتضنها ملعب دي ستيفانو، بحث ريال مدريد عن الفوز ضد ضيفه إيبار، لاستعادة المركز الثاني مؤقتًا من برشلونة، وللإبقاء على حظوظه في المنافسة على الليغا، قبل دخول الفريق في أصعب اختباراته هذا الموسم، حيث سيواجه خلال ثمانية أيام فقط، ليفربول الإنجليزي مرتين في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وغريمه برشلونة في الدوري، في كلاسيكو الكرة الإسبانية، مع الإشارة إلى أن نتائج المباريات الثلاث القادمة، سيكون لها في نهاية الموسم تأثيرًا كبيرًا على عملية تقييم عمل زين الدين زيدان مع الفريق.

في المقابل فإن إيبار يدرك أهمية المباراة، خاصة بعد فوز هويسكا في افتتاح مباريات الجولة، ما جعل إيبار يبتعد بنقطتين فقط عن ديبوتيفو ألافيس الذي سقط إلى القاع مؤقتًا، وبالتالي فإن تحقيق التعادل على الأقل، سيعطي الفريق شحنة معنوية كبيرة في صراع البقاء.

اقرأ/ي أيضًا: الدوري الإسباني.. بنزيما يقود ريال مدريد إلى انتصار هام على سيلتا فيغو

خلال فترة التوقف الدولي، تلقّى ريال مدريد أخبارًا سيئة، مع تأكيد إصابة قائده سيرجيو راموس وغيابه لمدة شهر بحسب التقديرات، بالإضافة إلى إصابة كل من توني كروس وفالفيردي، فيما كانت المفاجأة السارة هي عودة البلجيكي إيدين هازارد إلى الملاعب مجدّدًا، بعدما كانت التوقعات تشير إلى أنه سيغيب حتى نهاية الشهر الحالي.

شوط أول مميّز من الملكي يحسمه ماركو أسينسيو

دخل زين الدين زيدان المباراة بالرسم التكتيكي 3-5-2، مع ترك كلّ من رافائيل فاران وتوني كروس على مقاعد البدلاء بسبب عدم جاهزيتهما، بينما بدأ إيبار المباراة بالرسم 4-1-4-1، في محاولة لخلق كثافة عددية في منتصف الملعب، لمنع الفريق الملكي من السيطرة على مجريات المباراة.

بدأ ريال مدريد المباراة مهاجمًا، وسنحت  للفريق أكثر من فرصة في الدقائق الأولى عن طريق كازيميرو، إيسكو وكريم بنزيما، وفي الدقيقة السادسة افتتح كريم بنزيما التسجيل لفريقه، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلّل بعد العودة لتقنية الـVAR.

وفي الدقيقة 21 سدد ماركو أسينسيو ركلة حرة مباشرة اصطدمت بالعارضة الأفقية، وعاد أسينسيو نجم الشوط الأول لصناعة الخطورة، وسجّل هدفًا جميلًا بعقب قدمه في الدقيقة 37 بعد تمريرة من إيسكو، لكن الـVAR تدخّل مرة اخرى وألغى الهدف بداعي التسلل، وفي الدقيقة 41 نجح أسينسيو أخيرًا في فكّ النحس، وسجّل هدف التقدّم لفريقه بعد مجهود مميّز أنهى من خلاله تمريرة كازيميرو داخل المرمى، لينتهي الشوط الأول بتفوق الملكي بهدف نظيف، وهو تفوّق مستحق بالقياس إلى نجاح الفريق في السيطرة تمامًا على مجريات الشوط الأول.

بنزيما يسجل ويؤمّن فوز فريقه

واصل أسينسيو تألّقه مع انطلاقة الشوط الثاني، وسدّد كرة مقّوسة جميلة في الدقيقة 50، تصدّى لها الحارس ماركو ديميتروفيتش ببراعة، ونجح إيبار بعدها في صناعة بعض الخطورة على الحارس تيبو كورتوا، الذي كاد أن يرتكب خطئًا فادحًا في الدقيقة 62، لكنه تدارك الموقف وأبعد الكرة عن خط المرمى بصعوبة.

في الدقيقة 70 ألغى الحكم هدفًا للريال للمرة الثالثة في المباراة بداعي التسلّل، ليعود كريم بنزيما بعدها ويسجّل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 72، ليصل إلى الهدف الشخصي رقم 18 له في صراع الهدّافين، عندما أنهى برأسه عرضية البديل فينيسوس جونيور داخل المرمى، وليعلن الحكم بعدها عن نهاية المباراة بفوز جديد للفريق الملكي أبقاه في دائرة المنافسة على الليغا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الدوري الإسباني.. كريم بنزيما يهدي ريال مدريد انتصارًا ثمينًا

الليغا تشتعل.. ريال مدريد يقتنص تعادلًا ثمينًا في ديربي العاصمة