"رويترز": لقاء مرتقب بين ولي عهد أبوظبي وأردوغان

محمد بن زايد وأردوغان في زيارة

ألتراصوت- فريق التحرير 

أفادت وكالة "رويترز" نقلًا عن مسؤولين تركيين أن ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، يعتزم إجراء زيارة رسمية إلى تركيا، يلتقي خلالها مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. ولم يعلن في خبر الوكالة عن موعد محدّد نهائي للزيارة، إلا أن المصادر أشارت إلى أنها قد تكون في 24 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، في خطوة جديدة ضمن مساعي الطرفين لإصلاح العلاقات المتوترة بينهما، إذ سيكون هذا اللقاء بين أردوغان ومحمد بن زايد الأول من نوعه منذ عشر سنوات. 

سيكون هذا اللقاء هو الأول بين الرجلين منذ عشر سنوات 

وبحسب مسؤول تركي تحدث إلى وكالة "رويترز"، فإن إن الشيخ محمد بن زايد وأردوغان سيبحثان العلاقات الثنائية وتطوير التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين، إضافة إلى التباحث بشأن القضايا الإقليمية. 

وأفاد المسؤول الثاني الذي تحدث بشرط السريّة، إن الزيارة "تطور مهم على صعيد تحسين العلاقات الإقليمية وتخفيف التوترات"، مضيفًا أن الموعد المحتمل ليس نهائيًا. 

 تواصل محمد بن زايد في آب/أغسطس الماضي مع رجب طيب أردوغان وتباحث معه بحسب ما وكالة أنباء الإمارات "وام" العلاقات الثنائية وسبل تعزيز العلاقات بين البلدين

يذكر أن ولي عهد أبوظبي، قد تواصل في نهاية آب/أغسطس الماضي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عبر اتصال هاتفي، وتباحث معه بحسب ما وكالة أنباء الإمارات "وام" العلاقات الثنائية وسبل تعزيز العلاقات بين البلدين، في إشارة إلى أن الاتصال كان إيجابيًا ويؤشّر لمرحلة جديدة بين البلدين بعد سنوات من التوتر في العلاقات الدبلوماسية بينهما. وقد سبق هذا الاتصال زيارة من وفد إماراتي رفيع المستوى يتقدمه طحنون بن زايد، مستشار الأم الوطني في الإمارات، والذي التقى بالرئيس التركي في أنقرة. 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

جريمة جديدة تهزّ تركيا.. مهندسة شابة تتعرض للقتل بسيف "ساموراي" أمام منزلها

تراجع الليرة وارتفاع نسب التضخم.. هل تحدد مستقبل أردوغان والعدالة والتنمية؟