03-نوفمبر-2021

رونالدو يسجّل هدف التعادل في الوقت القاتل (Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

أنقذ كريستيانو رونالدو فريقه مانشستر يونايتد مجدّدًا، حينما سجّل هدف التعادل في شباك أتلانتا بالثواني الأخيرة، ضمن منافسات الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا، والتي شهدت ضمان بايرن ميونيخ ويوفنتوس التواجد في ثمن نهائي المسابقة، فيما خطف برشلونة انتصارًا هامًا للغاية أمام ديناموكييف الأوكراني، وعزّز حظوظه في بلوغ الأدوار الإقصائيّة.

المجموعة الخامسة: ثلاثية ليفاندوفسكي تضع البايرن في دور الستّة عشر

واصل بايرن ميونيخ مسلسل الرعب بحقّ منافسيه في دوري أبطال أوروبا، فاكتسح ضيفه بنفيكا البرتغالي بخمسة أهداف لاثنين، كان نجمها الأوّل ليفاندوفسكي، والذي سجّل ثلاثيّة كاملة، كذلك أهدر ركلة جزاء كانت كفيلة في رفع رصيده التهديفي.

من جهة أخرى، خطف برشلونة فوزًا صعبًا للغاية من مضيفه دينامو كييف الأوكراني، وكرّر نتيجة مواجهة الفريقين الأخيرة بملعب الكامب نو، حينما اكتفى بهدف وحيد سجّله أنسو فاتي، فوزٌ أعاد الآمال للنادي الكاتالوني في المنافسة على المركز الثاني الموصل لدور الستّة عشر، البارسا برصيده 6 نقاط خلف البايرن المتصدّر، ويأتي ثالثًا بنفيكا بأربع نقاط، وأخيرًا دينامو كييف بنقطة وحيدة.

المجموعة السادسة: كريستيانو ينقذ اليونايتد مجدّدًا

اقتنص مانشستر يونايتد تعادلًا مثيرًا من ميدان مضيفه أتلانتا الإيطالي بهدفين لمثلهما، أصحاب الأرض كانوا أفضل في معظم مجريات المباراة، فتقدّموا بهدف مبكّر عبر إيليشيتش، والذي سدّد كرة أرضيّة أخطأ الحارس ديخيا في التعامل معها، ثمّ ردّ اليونايتد بقوّة محاولًا تسجيل التعديل، وأتى له ذلك في ثواني الشوط الأوّل الأخيرة، حينما ختم كريستيانو جملة من التمريرات كان آخرها بعقب قدم برونو، فأكملها الدون في الشباك.

في الشوط الثاني تكّرر السيناريو بشكل شبه مطابق، تقدّم أتلانتا مستفيدًا من ثغرة بخط الدفاع عبر زاباتا، وكاد أصحاب الأرض أن يبصموا على الثالث لولا سوء الطالع، وفي الوقت بدل الضائع سدّد رونالدو كرة قويّة سكنت شباك أتلانتا، منقذًا فريقه من خسارة محقّقة.

تعادل اليونايتد جعلهم في المركز الثاني بالمجموعة السادسة بسبع نقاط، خلف فياريال الإسباني المتفوّق عليهم بفارق الأهداف، كتيبة أوناي إيمري حقّقت فوزًا هامًا على يونغ بويز السويسري بهدفين دون رد، فيما بات في رصيد أتلانتا خمس نقاط، وتجمّد رصيد يونغ بويز عند ثلاث نقاط، الإثارة ستستمر في هذه المجموعة حتى الجولة الأخيرة، نقطتان فقط تفصل بين صاحبي المركزين الأوّل والثالث.

المجموعة السابعة: المرشّح الأوّل في ذيل الترتيب

فور إعلان قرعة مجموعات دوري الأبطال، ظنّ الكثيرون أن إشبيلية سيضمن العبور لثمن النهائي بشكل مبكّر عن المجموعة السابعة، لكنّ تقارب مستوى الفرق المشاركة فيها من جهة، وتراجع نتائج إشبيلية من جهة أخرى، قلب المعطيات بشكل معقّد للغاية، حيث هُزم ريد بول سالزبورغ المتصدّر أمام فولفسبورغ الألماني بهدف لاثنين، كذلك مُني إشبيلية بهزيمة أمام ضيفه ليل الفرنسي بالنتيجة نفسها، وفق هذه المعطيات حافظ ريد بول سالزبورغ على صدارة الترتيب بسبع نقاط، ثمّ يأتي ليل وفولفسبورغ ولكلّ منهما خمس نقاط، وأخيرًا إشبيلية بثلاث نقاط، جناها من هزيمة وثلاث تعادلات.

المجموعة الثامنة: يوفنتوس يسبق تشيلسي إلى دور الستة عشر

ضمن يوفنتوس التواجد في دور الستة عشر، بعد فوزه الكبير على زينيت سانت بطرسبرغ الروسي برباعيّة لهدفين، وهنا أنجز اليوفي العلامة الكاملة بأربعة انتصارات من أربع مباريات، حقق فيها 12 نقطة، على عكس مسيرته المحلّية في الدوري الإيطالي، حيث نال 15 نقطة فقط من 11 مباراة.

من جهة أخرى، حقّق تشيلسي الأهم ونال النقاط الثلاث من ملعب مالمو السويدي، حينما اكتفى بهدف للمغربي حكيم زياش، وهنا أصبح للبلوز تسع نقاط في المركز الثاني، يليه زينيت بثلاث نقاط، ثمّ مالمو دون أي نقطة، تشيلسي ضمن بلوغ دور الستة عشر منطقيًا، لكنّ الأمر الرسمي مرتبط بالوقت لا غير.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فعلها رونالدو مجدّدًا.. اليونايتد يقلب تأخّره في دوري الأبطال إلى فوز مثير

دوري أبطال أوروبا.. ليفربول يثأر من أتلتيكو مدريد بفوز مثير