22-سبتمبر-2022
كريستيانو رونالدو

لو طلبنا منك تخمن كم دولارًا يتقاضى كريستيانو رونالدو، أو ميسي، لقاء المنشور الواحد على منصة إنستغرام، في الغالب ستكون إجابتك خاطئة.

حسب ما نشر موقع البي بي سي، كريستيانو رونالدو يتقاضى لقاء كل منشور ثلاثة ملايين و600 ألف دولار، والعام الماضي تقاضى النجم البرتغالي لقاء كل منشور  مليون و600 ألف دولار، وهو أكثر لاعب كرة قدم دخلاً من إنستغرام للعام الثاني على التوالي.

إنستغرام

يتابع رونالدو على إنستغرام 480 مليون شخص، وتقاضى خلال شهر واحد من إنستغرام  32 مليون دولار، ما يعادل ستة أضعاف راتبه الشهري في مانشستر يونايتد.

ليونيل ميسي يتقاضى لقاء كل منشور مليونين و600 ألف دولار، والعام الماضي تقاضى النجم الأرجنتيني  لقاء كل منشور مليون و700 ألف دولار، وهو ثاني أكثر لاعب كرة قدم دخلاً من إنستغرام للعام الثاني على التوالي.

يتقاضى اللاعب الجزء الأكبر من المبلغ من الشركات التجارية، فإذا أرادت إحدى شركات الالبسة على سبيل المثال أن تُروج لمنتج، فإنها تطلب من اللاعب نشر صورة وهو يرتدي المنتج، ويُحدد السعر بناء على عدد متابعي اللاعب وحجم التفاعل على المنشور، ويتقاضى اللاعب الجزء الثاني من المبلغ من إعلانات إنستغرام، وفق معايير مشابهة لمعايير الشركات التجارية.

النجم الفرنسي كيليان مبابي ثالث أكثر لاعب كرة قدم دخلاً من إنستغرام، ويتقاضى لقاء كل منشور مليون و170 ألف دولار، والنجم البرازيلي نيمار رابع أكثر لاعب كرة قدم دخلاً من إنستغرام، ويتقاضى لقاء المنشور الواحد مليون و150 ألف دولار.

ميسي ومبابي ونيمار، يتابعهم 610 مليون شخص على إنستغرام، ويلعبون معاً في فريق باريس سان جرمان، ما جعل اسم فريقهم الفرنسي الأكثر شهرة في إنستغرام بين فرق كرة القدم.

أكثر لاعبي كرة القدم  دخلاً من إنستغرام عن المنشور الواحد في 2022:

لاعب ريال مدريد فينيسيوس جونيور، يتقاضى لقاء كل منشور على إنستغرام 685 ألف دولار، ويتابع اللاعب البرازيلي 23 مليون شخص.

لاعب تشيلسي نغولو كانتي، يتقاضى 525 ألف دولار، ويتابع اللاعب الفرنسي 14 مليون شخص.

لاعب روما باولو ديبالا يتقاضى 490 ألف دولار، ويتابع اللاعب الإيطالي49 مليون شخص.

لاعب ريال مدريد كريم بنزيما يتقاضى 490 ألف دولار، ويتابع اللاعب الفرنسي  58 مليون شخص.

لاعب يوفنتوس بول بوجبا يتقاضى 400 ألف دولار، ويتابع اللاعب الفرنسي 55 مليون شخص.

لاعب باريس سان جرمان سيرخيو راموس يتقاضى 370 ألف دولار،  ويتابع اللاعب الإسباني 53 مليون شخص.