31-يناير-2017

روماريو حاملًا كأس العالم 1994 (لوتز بونغارتس / Getty Images)

ظهر الأسطورة البرازيلية ولاعب برشلونة الإسباني السابق روماريو في صور تُظهره نحيلًا بشكل غريب، ويعود السبب بذلك إلى عملية مرتبطة بمرض السكري.

روماريو أكد أن انخفاض وزنه ليس سوى جزء من علاج يخضع له بعد عملية بسبب مرض السكري

نجم كأس العالم 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية أخاف متابعيه، لكنه أكد أن انخفاض وزنه ليس سوى جزء من علاج يخضع له بعد عملية، ويشعر الآن بأنه في أفضل حالة صحية في حياته.

روماريو في صورة جديدة يظهر جسده نحيلاً (موقع فيسبوك)

وصرّح روماريو: "أنا في عمر الـ 15 اليوم، وأنا أشعر أفضل من أي وقت مضى"، وتابع "منذ شهرين قمت بالعملية والآن أشعر بأنني في حالة مثالية، حيث كان وزني 80 كغ وبات الآن 69 كغ". وأكد روماريو أن هدفه لم يكن أن يتحول إلى إنسان نحيل، وإنما محاربة المرض فقط.

اقرأ/ي أيضًا: مصر تفك عقدة 31 سنة.. وتعبر المغرب بتبديل كوبر

تعد أهم اللحظات في مسيرة روماريو فوزه بكأس العالم مع البرازيل في سنة 1994، إضافة إلى الظهور المميز مع المنتخب الأولمبي في سنة 1988 والذي أدى إلى انتقاله إلى فريق بي آس في آيندهوفن. وبعد خمس سنوات في هولندا حقق روماريو خلاله 3 بطولات دوري، انتقل ليشكل إحدى أهم قطع "فريق الأحلام" في برشلونة مع يوهان كرويف. وفاز روماريو بالليغا مع برشلونة قبل أن ينغمس بالحفلات والتسليات ويعود إلى بلده الأصل البرازيل بعد سنتين.

في 20 مايو سنة 2007، صرح روماريو بأنه سجل 1000 هدف في مسيرته الرياضية بعد ركلة جزاء في مرمى سبورت ريسيفي

في 20 مايو سنة 2007، صرح روماريو بأنه سجل 1000 هدف في مسيرته الرياضية بعد ركلة جزاء في مرمى سبورت ريسيفي، وتوقفت المباراة لحوالي 20 دقيقة لمنحه الفرصة للاحتفال مع الجماهير. وقام "الفيفا" بتهنئته على هذا الإنجاز على الرغم من تثبيته عدد أهدافه عند 929، فيما يعتبر روماريو أنه تم إلغاء 77 هدف في سن صغيرة.

روماريو يعد من أفضل المهاجمين الذين قدمتهم البرازيل إلى لعبة كرة القدم، وأهدافه الخالدة ستبقى في ذاكرة متابعي اللعبة الجميلة.

اقرأ/ي أيضًا:

أوسين بولت يُجرّد من ميدالية ذهبية أولمبية

النهائي الحلم.. ديناميكية نادال وعبقرية فيدرير