روسيا: إجراءات قضائية ضدّ واتساب لانتهاك

روسيا: إجراءات قضائية ضدّ واتساب لانتهاك "قانون البيانات الشخصية"

تحاول روسيا إخضاع الشركات التقنية الكبرى لبعض الشروط (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

أعلنت روسيا يوم الجمعة 30 تموز/يوليو أنها بدأت إجراءات قضائية إدارية ضد شركة واتساب التابعة لفيسبوك وذلك بدعوى عدم الالتزام بتوطين بيانات المستخدمين الروسيين داخل الأراضي الروسية، وذلك بحسب ما نقلت وكالة "إنترفاكس" المستقلة للأنباء.

تعد هذه القضايا جزءًا من نزاع أوسع بين روسيا وشركات التقنية الكبرى، حيث تعمد موسكو بشكل دوري إلى فرض غرامات ضخمة على مثل هذه الشركات

وعلى صعيد آخر، كانت محكمة روسية قد قضت قبل يومين بتغريم شركة جوجل التابعة لألفابت 3 ملايين روبل، لانتهاك قانون البيانات الشخصية، ليتم بعدها فتح قضية إدارية بذات المخالفة ضد كل من فيسبوك وتويتر.

وتعد هذه القضايا جزءًا من نزاع أوسع بين روسيا وشركات التقنية الكبرى، حيث تعمد موسكو بشكل دوري إلى فرض غرامات ضخمة على مثل هذه الشركات بما تتيحه القوانين السارية، بسبب عدم استجابة هذه الشركات لطلبات الحكومة الروسية بإزالة بعض أنواع المحتوى وتقييد وصولها، ومماطلة هذه الشركات بالاستجابة لطلبات روسية رسمية بافتتاح مكاتب لها في روسيا.

ومن المحتمل بحسب ما نقلت وكالة رويترز أن تواجه شركة واتساب غرامات بين مليون و6 ملايين روبل روسي، أي ما يعادل 13،700 إلى 82،250 دولار أمريكي.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

تويتر تجرّب زرّ "عدم الإعجاب" والتصويت على التعليقات

فرنسا تغرّم جوجل 500 مليون يورو في قضيّة تتعلق بحقوق النشر