رواية

رواية "الخيميائي" تتحول إلى فيلم أمريكي

تصور فني للخيميائي (Goodreads)

ألترا صوت – فريق التحرير

من المنتظر أن تنطلق في أيلول/سبتمبر المقبل، في كلٍّ من إسبانيا والمغرب، عمليات تصوير رواية الكاتب البرازيلي باولو كويلو "الخيميائي" سينمائيًا، حيث أفادت مواقع محلية مغربية أنّ فريق الفيلم حصل على رُخص الإنتاج والتصوير، لكن لم يكشف بعد عن مواقع التصوير المغربية.

يخوض بطل رواية "الخيميائي" رحلة البحث عن كنز رآه في المنام لأنه يريد أن يصنع أسطورته الشخصية

الفيلم الذي سيقوم بإخراجه المخرج الأمريكي كيفين فراكيس، كما أفاد موقع "The Hollywood Reporter"، سيقوم لعب أدواره الرئيسية كل من النجوم سيباستيان دي سوزا وتوم هولاندر وشهره اغداشلو. ويُشارك في الفيلم أيضًا الممثلان المغربي يوسف كركور، والفلسطيني أشرف برهوم.

اقرأ/ي أيضًا: فيلم "One Night in Miami".. ما الذي تحدث عنه هؤلاء الرجال؟

من المعروف أن "الخيميائي" رواية ذات طابع رمزي، لاقت رواجًا عالميًّا كبيرًا منذ صدورها، وهي بالأساس مأخوذة عن قصة من قصص ألف ليلة وليلة، لتحكي لنا الرحلة التي خاضها راعٍ إسباني شاب اسمه سنتياغو، حيث سافر في مجاهيل الصحراء من أجل تحقيق حلم رآه أكثر من مرة.

وسانتياغو، كما يعرف قرّاء الرواية، كان يعيش في أحد الأرياف الأندلسية مع أغنامه حياة عادية، مليئة بالكد والعمل، إلى أن رأى المنام الذي يتحدّث عن طفل يأخذ بيده إلى أهرامات مصر ويخبره بأن هناك كنزًا مدفونًا. ومع تكرار الحلم ذهب إلى غجرية لم تقبل أن تفسّر له ذلك المنام إن لم تأخذ جزءًا من الكنز، فسخر منها وأهمل الأمر إلى أن التقى بعجوز عارف بالأسرار أقنعه بأن يخوض الرحلة لعله يصنع أسطورته الشخصية.

يُشار إلى أنه بيع أكثر من 100 مليون نسخة من رواية "الخيميائي"، وأنها ترجمت إلى 56 لغة، وتلقى كاتبها 6.5 مليون دولار عن مبيعاتها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فيلم "Those Who Wish me Dead".. مطاردة حتى غابات مونتانا

"Army of the Dead".. مجرد فيلم آخر عن الزومبي