رغم خسارة النهائي.. التونسي محمد الجندوبي يهدي العرب أولى ميدالياتهم في طوكيو

رغم خسارة النهائي.. التونسي محمد الجندوبي يهدي العرب أولى ميدالياتهم في طوكيو

من مواجهة نصف النهائي في طوكيو 2020 (Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

أهدى النجم التونسي الشاب محمد خليل الجندوبي بلاده فضّية مسابقة التايكواندو في أولمبياد طوكيو 2020، صاحب الـ19 عامًا منح العرب أولى ميدالياتهم في الأولمبياد، بعد خسارته نهائي وزن أقل من 58 كيلوغرام في التايكواندو.

البطل التونسي محمّد خليل الجندوبي سبق ونال بطولة أفريقيا في وزن أقل من 58 كيلو غرامًا، وحاز أيضًا على برونزية أولمبياد الشباب لفئة تحت 48 كيلو غرامًا في عام 2018، ودخل منافسات أولمبياد طوكيو 2020  بنيّة كتابة التاريخ.

بدأ مشواره في الدورة الأولمبية بفوزه على الروسي آرتامونوف ميخائيل بطل أوروبا، بـ25 نقطة مقابل 18، ثمّ اكتسح الأثيوبي سولومون ديمسي في ربع النهائي 32-9، واصطدم ببطل العالم في نصف النهائي، وهنا ظنّ الكثيرون أن نهاية مشوار الجندوبي ستكون أمام الكوري الجنوبي جانغ جون، لكنّ النجم صاحب الـ19 عامًا انتصر بـ25 نقطة مقابل 18.

وهنا ضمن الجندوبي ميدالية فضّية على الأقل، وحقّق إنجازًا تاريخيًا تمثّل في كونه أصغر لاعب تونسي ينال ميدالية أولمبية، كذلك هي أفضل ميدالية تونسية في الأولمبياد، فالإنجاز السابق تمثّل بميدالية برونزية في أولمبياد ريو2016.

واجه محمد خليل الجندوبي في النهائي الإيطالي فيتو ديلا كيلا المصنّف ثانيًا على العالم، ومن أطاح بصاحب التصنيف الأوّل سيكون من الممكن له الانتصار على وصيفه بالتصنيف، لكنّ اللحظات الأخيرة خدمت الإيطالي الخبير،  والذي أنهى المواجهة لصالحه بواقع 16- 12.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مصر في الريادة.. حصاد ميداليات العرب في الدورات الأولمبية

رياضات أولمبية في طوكيو 2020.. حكاية لعبة الريشة الطائرة منذ نشأتها