16-ديسمبر-2020

رصاصة الرحمة من بنزيما في شباك بلباو (Getty)

حقق ريال مدريد فوزه الثالث على التوالي في الدوري الإسباني، عندما هزم ضيفه أتلتيك بلباو بنتيجة 3-1، ليرتقي الفريق إلى الصدارة مؤقتًا بالتساوي مع أتلتيكو مدريد وريال سوسيداد. وبالرغم من الفوز، فإن الفريق ظهر بمستوى سيء، وكاد أن يخسر النقاط الثلاث في الدقائق الأخيرة لولا تألق كورتوا، مع العلم أن خصمه لعب حوالى 80 دقيقة منقوصًا بعد طرد راؤول غارسيا.

استقبل الفريق الملكي ضيفه أتلتيك بلباو على ملعبه الرديف " ألفرد دي ستيفانو"  في مباراة مقدّمة من المرحلة ال 19 من الليغا الإسبانية. وجاءت المباراة في وقت يعيش فيه الفريق الملكي أفضل فتراته هذا الموسم، حيث نجح في انتزاع صدارة مجموعته في دوري الأبطال، كما حقق فوزين غاليين في المرحلتين السابقة ضد إشبيليه بهدف نظيف، وضد أتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة مدريد. في المقابل فإن الفريق الباسكي يقدّم مستويات متفاوتة هذا العام، حيث حقق نتائج ملفتة كالفوز على بيتيس برباعية نظيفة قبل جولتين، وتعادل مع فالنسيا في الميستايا في الجولة الماضية، إلا أنه أهدر الكثير من النقاط السهلة وخاصة على ملعبه ليحتل الفريق المركز ال13 قبل المباراة ب15 نقطة قبل المباراة.

تسديدة جميلة من كروس تهدي الملكي التقدّم في الشوط الأول

بدأ ريال مدريد المباراة باالرسم التكتيكي 4-3-3، وبنفس التشكيلة التي فازت في الديربي ضد أتلتيكو مدريد، باستثناء البدء بفالفيردي العائد من الإصابة بدلًا من كاسيميرو الغائب عن المباراة بسبب تراكم البطاقات الصفراء. في المقابل بدأ غايزكا غاريتانو مدرب أتلتيك بلباو المباراة بتشكيلة 4-2-3-1 ، مع الإعتماد على إيناكي ويليامز في خط المقدمة.

دخل ريال مدريد المباراة مهاجمًا بحثًا عن هدف مبكّر يسهّل من مأموريته.وفي الدقيقة 12 تلقّى راوول غارسيا لاعب بلباو بطاقة حمراء ليعقّد مهمة زملائه ويعطي الأفضلية النظرية للفريق الملكي. وكاد فالفيردي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 23، بعد تمريرة جميلة من ميندي، لكن تسديدته مرت بجانب القائم الأيسر. تكتّل لاعبو أتلتيك بلباو في منطقتهم في محاولة للحفاظ على التعادل في الشوط الأول، ونجح ريال مدريد في خلق عدد من الفرص بدون أن ينجح في التسجيل، إلى أن أتى الفرج عن طريق توني كروس الذي سدد كرة جميلة على طريقته من خارج منطقة الجزاء، استقرت في أقصى الزاوية اليمنى للحارس ليمنح فريقه التقدم في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

ثنائية بنزيما تهدي ريال مدريد الفوز والنقاط الثالث

تحسّن أداء اتلتيك بلباو نسبيًا مطلع الشوط الثاني، وبحث لاعبوه عن هدف التعادل بالرغم من النقص العددي، وتحقق مرادهم في الدقيقة 55 عن طريق كابا الذي تبادل الكرة بشكل جميل مع دي كامبوس، قبل أن يسدد على المرمى كرة تصدّى لها كورتوا، لكنها ارتدّت إليه فتابعها بسهولة داخل المرمى. ونجح ريال مدريد في التسجيل بعدها بدقيقة واحدة فقط، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلّل.

انتظر ريال مدريد حتى الدقيقة 73 ليسجّل هدف التقدم برأسية جميلة من كريم بنزيمة، بعد عرضية متقنة من داني كارفاخال. لم يستسلم بلباو وحاول معادلة النتيجة من جديد، وكاد أن يفعلها في الدقيقة 84 لكن تسديدة يوريك اصطدمت بالدفاع وتحولت إلى ركلة ركنية. وحصل البديل إيسكو على فرصة قتل المباراة في الدقيقة 87، لكنه اهدرها برعونة. وكاد بلباو أن يسجل هدف التعادل لكن كورتوا أنقذ فريقه بتصدّ رائع، لتنتقل الهجمة المرتدة لريال مدريد، ولينجح بنزيما بتسجيل الهدف الثالث لتنتهي المباراة بفوز الفريق الأبيض 3-1.

 

اقرأ/ي أيضًا:

قمّة مباريات الليغا..هديّة مغربيّة تمنح ريال مدريد الفوز على إشبيليه

ديربي العاصمة الإسبانية.. مدريد تتزيّن بثوبها الأبيض المفضّل