16-أبريل-2023
باريس سان جيرمان

"Getty" مبابي رسميًا الهداف التاريخي لباريس سان جيرمان

ابتعد باريس سان جيرمان في صدارة الدوري الفرنسي، بعدما تفوّق على أقرب ملاحقيه نادي لانس بثلاثيّة لهدف، في لقاء تاريخي للمهاجم كيليان مبابي.

أصبح كيليان مبابي الهداف التاريخي لباريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي، متخطّيًا الرقم السابق المسجل باسم إيدينسون كافاني

 

قبل بداية قمّة الجولة الـ31 من الدوري الفرنسي، كان باريس سان جيرمان يبتعد بالصدارة عن ملاحقه لانس بفارق ستّ نقاط، الفريق الضيف كان يطمح لتكرار فوزه ذهابًا على الباريسيين، من أجل تعزيز حظوظه بالمنافسة على اللقب، وإشعال الصراع على الدوري الفرنسي، وذلك لو حدث فسيقلّص الفارق بينه وبين المتصدّر إلى ثلاث نقاط فقط، وربّما يزجّ مارسيليا الثالث في لعبة الضغط على الباريسيين.

باريس سان جيرمان

وبالفعل كان لانس خطرًا للغاية على أصحاب الأرض، واقترب غير مرّة من تسجيل هدف السبق، لكنّ اللحظة الفارقة كانت بطرد اللاعب ساليس عبد الصمد بسبب خشونته الزائدة بحق أشرف حكيمي، ما اضطر الضيوف لإكمال المباراة بصفوف ناقصة منذ الدقيقة 19.

باريس سان جيرمان

هنا استفاد باريس سان جيرمان من النقص العددي، وسجّل ثلاثة أهداف جميعها أتى بين الدقيقتين الـ31 والـ40، تناوب عليها كيليان مبابي وفيتينيا وليونيل ميسي، ولم ينفع الضيوف هدفهم الوحيد بالشوط الثاني سوى في حفظ ماء الوجه.

باريس سان جيرمان

الصدارة أكّدها النادي الباريسي وعزّزها بانتصاره على ملاحقه بنتيجة تطابق خسارته ذهابًا، فالفوز بثلاثة أهداف لواحد أبعد باريس سان جيرمان عن أقرب ملاحقيه نادي لانس بفارق تسع نقاط، لكنّ حدثًا تاريخيًا جرى في هذا اللقاء ولم يمرّ مرور الكرام.

باريس سان جيرمان

فبتسجيله الهدف الأوّل لنادي العاصمة الفرنسيّة، بات كيليان مبابي الهدّاف التاريخي لباريس سان جيرمان بالدوري الفرنسي، بعدما حطّم الرقم القياسي السابق المسجّل باسم الأوروغوياني إيدينسون كافاني، المهاجم الفرنسي دوّن هدفه رقم 139 بالدوري الفرنسي مع باريس، بينما سجّل كافاني 138 هدفًا.