رسميًا..

رسميًا.. "سكويد غيم" المسلسل الأعلى مشاهدة على الإطلاق من نتفليكس

من المسلسل

أعلنت شركة نتفليكس الأمريكية اليوم الأربعاء، 13 تشرين الأول/أكتوبر أن المسلسل الأصلي الكوري، "سكويد غيم"، قد تربّع رسميًا على عرش الأعمال الأصلية على المنصّة على صعيد عدد المشاهدات.

تربّع سكويد غيم رسميًا على عرش المسلسلات الأصلية على المنصّة على صعيد عدد المشاهدات

وقد تحوّل المسلسل الكوري الصادم إلى "صرعة" عالمية في غضون فترة وجيزة، إذ حقق ملايين المشاهدات على منصة نتفليكس منذ إطلاقه، وما يزال يثير العديد من ردود الفعل المتباينة، خاصة بعد أن دعت العديد من المنظمات والناشطين إلى عدم مشاهدة المسلسل أمام الأطفال، بسبب العنف الدموي الذي يشتمل عليه. إذ تدور قصة مسلسل "سكويد غيم" الذي حقّق  شهرة عالميّة عبر نتفليكس حول مجموعة من الرجال والنساء الذين يواجهون صعوبات مادية خانقة في حياتهم، ويحصلون على فرصة للمشاركة في ألعاب ذات نهاية قاتلة، يحصل الناجي فيها على مكافأة مالية ضخمة بعشرات الملايين.

وقد وفّرت حلقات المسلسل مادّة دسمة لوراد وسائل التواصل الاجتماعي، والذين أنتجوا عددًا لا يحصى من الميمز، إضافة إلى خلق حالة من الاهتمام ببعض الألعاب في المسلسل، والتي تحوّلت إلى فعاليات تحدّ على منصات التواصل الاجتماعي، خاصة إنستغرام وتيك توك.


من أشهر الميمز تداولًا من مسلسل سكويد غيم

كما دفع الاهتمام الكبير بالمسلسل إلى تزايد الفضول بين المتابعين حول الثقافة الكورية وكيف انتشرت المسيحية في كوريا الجنوبية، بسبب العديد من الإشارات الدينية في المسلسل، إضافة إلى تزايد الاهتمام بتعلم اللغة الكورية، حيث شهدت تطبيقات تعلم اللغات إقبالًا كثيفًا على مواد اللغة الكوريّة فيها.

وبحسب إعلان عبر الحساب الرسمي لمنصة نتفليكس على تويتر، فإن المسلسل قد حقق 111 مليون مشاهدة، وهو أكبر رقم حققه مسلسل على المنصّة على الإطلاق.

 

 

وقد حقق مسلسل سكويد غيم هذا الرقم في غضون 27 يومًا فقط منذ إطلاقه في 17 أيلول/سبتمبر الماضي، ليتفوق بذلك على مسلسل الدراما البريطاني الشهير "بريدجيرتون" والذي حقق 82 مليون مشاهدة في غضون 28 يومًا.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

كيف انتشرت المسيحية في كوريا الجنوبية؟

ما قصة مسلسل "سكويد غيم" الذي حقّق شهرة عالميّة عبر نتفليكس؟