29-مارس-2023
هيرفي رينارد

"Getty" هيرفي رينارد

أعلن الاتحاد السعودي رسميًا انفصاله عن مدرّب المنتخب الأوّل هيرفي رينارد، بناء على رغبه المدرّب الفرنسي وفق البيان الصادر صباح الأربعاء.

المدرّب الفرنسي هيرفي رينارد قاد الأخضر السعودي لتحقيق نتائج رائعة في كأس العالم 2022، أبرزها كان الفوز على الأرجنتين بهدفين لواحد في ملعب لوسيل، قبل أن يتلقّى خسارتين متتاليتين أمام بولندا والمكسيك رغم المستوى الجيّد الذي قدّمه الفريق، ويودّع المنافسات من مرحلة المجموعات.

هذه النتائج المميزة جعلت الاتحاد السعودي لكرة القدم يمدّد تعاقده مع رينارد حتى عام 2027، ولكن قبل أيام سرت أنباء بطلب الاتحاد الفرنسي لكرة القدم تعيين رينارد مدرّبًا لمنتخب فرنسا للسيدات، ويبدو أن الفكرة أعجبت رينارد الذي وافق على طلب الاتحاد الفرنسي.

هيرفي رينارد

ليتمّ الاتفاق بينه وبين الاتحاد السعودي على فسخ العقد المبرم بين الطرفين، والأمر تمّ الإعلان عنه رسميًا بعد نهاية مباراة بوليفيا والسعودية الودّية، والتي انتهت بفوز بوليفيا بهدفين لواحد، بعد اللقاء بساعات أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم بيانًا رسميًا يعلن رحيل رينارد.

وأتى في البيان الرسمي: "وافق مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم على رغبة المدير الفني للمنتخب الوطني هيرفي رينارد في عدم إكمال المدة المتبقية من عقده، وعلى ضوء ذلك تم تسوية الإجراءات القانونية الرسمية بين الطرفين لإنهاء العقد".

هيرفي رينارد

وفي ختام البيان تمنّت إدارة المنتخب التوفيق والنجاح للمدرّب الفرنسي في مهمّته الجديدة: "يتمنى اتحاد كرة القدم السعودي التوفيق لرينارد في رحلته المقبلة".