27-مايو-2023
هالاند

"Getty" هالاند أفضل لاعب في البريميرليغ

فاز النجم النرويجي إيرلينغ هالاند بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، المقدمة من رابطة البريميرليغ، وهي أهم جائزة فردية للاعبي الدوري الإنجليزي.

هو موسم تاريخي لإيرلينغ هالاند في أوّل مشاركاته بالبريميرليغ، وقد يعزز إنجازاته الفردية بثلاثية تاريخية على الصعيد الجماعي

ونشرت رابطة البريميرليغ في بيان رسمي السبت خبر فوز هالاند بالجائزة، ولفتت إلى أن هالاند تفوّق على سبعة مرشحين آخرين للجائزة وهم دي بروين وهاري كين ومارتن أوديجارد وماركوس راشفورد وبوكايو ساكا وكيران تريبيير.

هالاند

إيرلينغ هالاند استحق الجائزة بكل جدارة، فبتسجيله 36 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز حطم الرقم القياسي الخاص بألان شيرار وأندي كول، اللاعبان فعلا ذلك في 42 مباراة، وهالاند سجّل هذه الأهداف بعد مضي 37 جولة فقط.

هالاند في مشاركته الأولى بالبريميرليغ حطّم أرقامًا قياسية عديدة، فهو أوّل لاعب في تاريخ البريميرليغ سجّل ثلاثيّة "هاتريك" في ثلاث مباريات متتالية على أرضه، وأوّل من سيجّل ثلاثية في ديربي مانشستر بتاريخ الدوري الممتاز أيضًا.

لاعبو مانشستر سيتي احتكروا الجائزة في السنوات الأربع الماضية، ففي الموسم السابق نال الجائزة كيفن دي بروين، والذي قبله حاز عليها روبن دياز، وقبله فعلها أيضًا دي بروين، ليصبح هالاند رابع لاعب في مانشستر سيتي ينال الجائزة، حيث كان أوّل لاعب في تاريخ النادي بالبريميرليغ يظفر بجائزة الأفضل هو فينسينت كومباني بموسم 2011-2012.

يذكر أن إيرلينغ هالاند سبق ونال جائزة أفضل لاعب بالبريميرليغ، والممنوحة من قبل اتحاد كتاب كرة القدم، هو موسم تاريخي لإيرلينغ هالاند في أوّل مشاركاته بالبريميرليغ، وقد يعزز إنجازاته الفردية بثلاثية تاريخية على الصعيد الجماعي، فبعد التتويج بلقب الدوري الإنجليزي، أمام مانشستر سيتي نهائي كأس إنجلترا، ونهائي دوري أبطال أوروبا.