21-فبراير-2022

(Getty Images)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

وجهت الولايات المتحدة رسالة إلى مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، ميشيل باشليت، جاء فيها أن البيت الأبيض يمتلك "معلومات موثوقة" بأن لدى القوات الروسية قائمة بأسماء مواطنين أوكرانيين بقصد تصفيتهم أو اعتقالهم في حال بدأت روسيا اجتياحها لأوكرانيا، وذلك بحسب نسخة من الرسالة اطلعت عليها نيويورك تايمز اليوم الأحد، 21 شباط/فبراير.

جاء في الرسالة الأمريكية إلى باشليت أن القوات الروسية عازمة على ارتكاب انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان في أوكرانيا

كما جاء في الرسالة الأمريكية إلى باشليت أن القوات الروسية عازمة على ارتكاب انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان، من بينها عمليات تعذيب وخطف للمدنيين. كما ذكرت نيويورك تايمز بأن من بين الأهداف الروسية، مواطنين روسًا معارضين للكرملين يقطنون في أوكرانيا، إضافة إلى صحفيين وناشطين وشخصيات من أقليات عرقية معارضة وناشطين مثليين.

وأوضحت الرسالة التي وقعت باسم باثشيبا نيل كروكر، سفيرة الولايات المتحدة في مكتب الأمم المتحدة في جنيف، أن واشنطن تمتلك "معلومات موثوقة بأن القوات الروسية ستلجأ على الأرجح إلى إجراءات فتاكة لتفريق المتظاهرين السلميين أو الأنشطة السلمية من المواطنين المدنيين".

وقد أكّد ثلاثة مسؤولين أمريكيين لنيويورك تايمز المعلومات بشأن هذه الرسالة وما ورد فيها، وهي تؤكّد تقارير سابقة نقلتها مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية عن معلومات استخبارية أمريكية تفيد بوجود قوائم تصفية لدى روسيا. وكانت واشنطن بوست أول من كشف عن رسالة السفير الأمريكي إلى المفوضة الأممية لحقوق الإنسان.

يذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، ووزير خارجيته أنتوني بلينكن، قد أكّدا مرارًا على وجود معلومات استخبارية تفيد بعزم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على غزو أوكرانيا، إذ بلغ عدد القوات الروسية التي حشدت على الحدود مع أوكرانيا قرابة 190،000 جندي. كما كثفت القوات الانفصالية الموالية لروسيا في شرق أوكرانيا من عملياتها العسكرية ضد القوات الأوكرانية في الأيام الماضية.

 

للمزيد من التفاصيل حول الأزمة الأوكرانية يمكن الاطّلاع على هذه السلسلة من المقالات على التراصوت: 

دليل تاريخي شامل لفهم الأزمة بين روسيا وأوكرانيا

خبير عسكري يجيب "الترا صوت": ما هي سيناريوهات الهجوم الروسي على أوكرانيا؟

أوكرانيا: بدء مناورات "الردع الاستراتيجي" وعمليات الإجلاء وحملات تعبئة عامة

الأزمة الأوكرانية.. عودة الدبلوماسية والتنازلات الصعبة

 

 

.