27-ديسمبر-2017

رحيم ستيرلينغ (لورانس غريفيث/Getty)

في بداية الموسم كان رحيم ستيرلينغ هو الورقة التي يريد مانشستر سيتي استخدامها من أجل مفاوضة آرسنال للحصول على أليكسيس سانشيز، لكنه اليوم بات اللاعب الذي سجل 12 هدفًا في الدوري هذا الموسم. وبعد أن كان رحيم ستيرلينغ أكثر اللاعبين تعرضًا لانتقادات، رد على الجميع حتى الآن هذا الموسم والأرقام خير دليل على تطور مستوى رحيم ستيرلينغ.

وصل ستيرلينغ إلى 12 هدف هذا الموسم وهو أفضل سجل له في موسم واحد في الـبريمييرليغ

1. رحيم ستيرلينغ وصل إلى عدد الأهداف الأعلى في مسيرته في الدوري

يقف رحيم ستيرلينغ على بعد هدفين هذا الموسم من معادلة ضعف أعلى عدد أهداف سجله في موسم واحد في مسيرته. في الموسم الماضي سجل رحيم ستيرلينغ 7 أهداف، وفي الموسم الذي قبله سجل ستة أهداف. أما في هذا الموسم فسجل رحيم ستيرلينغ 12 هدفًا، وتجاوز بذلك أعلى رقم له في التسجيل في موسم واحد، 9 أهداف، حيث كان ذلك في موسم 2013/2014 حين كان لاعبًا في ليفربول.

اقرأ/ي أيضًا: أكبر 5 خيبات أمل في كرة القدم لسنة 2017

2. رحيم ستيرلينغ بات يملك 9 أهداف ضد بورنموث وحده

عادل رحيم ستيرلينغ رقم سيرجيو أغويرو هذا الموسم مُسجلًا 12 هدف لكن هذا الهدف كان رقم 9 في شباك بورنموث ليكون أكثر نادٍ يسجل رحيم في مرماه، ولعل أهم هدف للاعب الإنجليزي رحيم ستيرلينغ هو ذاك الذي جاء في الدقيقة 97 في شهر آب/أغسطس حيث خطف 3 نقاط لمانشستر سيتي، إلا أن هذا الهدف شكل أكثر من مجرد 3 نقاط فكان انطلاقة ودفعة معنوية كبيرة للسيتي، أما الهدف الثاني الأهم للاعب رحيم ستيرلينغ فكان التعادل أمام إيفرتون الذي حقق من خلاله التعادل ليمنع أي خسارة للفريق هذا الموسم، وجاء الهدف في الدقيقة 82، ليسجل فريق غوارديولا بعدها 22 هدف في 5 مباريات.

3. ستيرلينغ كان أول لاعب في السيتي يصل إلى 10 أهداف

حين سجل رحيم ستيرلينغ في 1 نوفمبر هدفًا في شباك نابولي في دوري أبطال أوروبا، بات أول هداف في الفريق يصل إلى 10 أهداف في جميع المسابقات هذا الموسم، أما الآن فيملك رحيم ستيرلينغ 15 هدفًا.

وصل معدل تحويل ستيرلينغ التسديدات إلى أهداف إلى 35.3% وهو من أعلى المعدلات في أوروبا

4. رحيم ستيرلينغ هداف البريمييرليغ على أرضه

سجل رحيم ستيرلينغ 11 من أهدافه على أرض ملعب الاتحاد ومجموع ما سجله في الدروي على أرضه هو 8 أهداف. ويعد رحيم ستيرلينغ أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف على أرضه في الدوري الإنجليزي حيث يملك أقرب لاعب له 6 أهداف وهذا الرقم من توقيع أغويرو وصلاح ولوكاكو ولاكازيت وروني.

في بداية هذا الموسم سجل رحيم ستيرلينغ في 5 مباريات متتالية على أرضه، وبدأها بهدف التعادل أمام إيفرتون وكان آخرها (2-1) أمام نابولي في دوري الأبطال. كذلك سجل رحيم ستيرلينغ ثنائية في شباك توتنهام هوتسبير.

اقرأ/ي أيضًا: كلاسيكو الأرض.. المعركة المُبكرة لريال مدريد

5. معدل تحويل رحيم ستيرلينغ التسديدات إلى أهداف هو 35.3%

يُسجل رحيم ستيرلينغ هدفًا مع كل 3 محاولات على المرمى، ويتفوق معدل تحويله التسديدات إلى أهداف على ليونيل ميسي الذي يملك معدل 18.1% ومحمد صلاح الذي يملك معدل 26.3% وهاري كين الذي يملك معدل 20%، ويعد هذا الرقم الذي يسجله رحيم ستيرلينغ استثنائيًا في الموسم الحالي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

5 حقائق لا تعرفها عن مانشستر سيتي

ميسي يصعق مدريد.. نهاية الليغا