02-نوفمبر-2020

حزمة رازبيري باي 400 (رازبيري باي)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

أعلنت مؤسسة "رازبيري باي فاونديشن" عن جهازها الذكي الأحدث الذي حمل اسم "رازبيري باي 400"، وهي عبارة عن لوحة مفاتيح مدمجة بحاسوب بنظام تشغيل ARM. كل ما عليك للاستفادة من هذا الكيبورد كجهاز حاسوب هو وصله بشاشة تلفاز أو حاسوب، عبر وصلة HDMI، وإضافة ذاكرة التخزين الخارجية (MicroSD)، إضافة إلى وصله بمصدر للكهرباء. عندها سيكون أمامك جهاز حاسوب قادر على إنجاز الأعمال اليومية، وأعمال البرمجة، وتشغيل الموسيقى والأفلام. أما سعر الجهاز، فلا يتجاوز 70 دولارًا، أو يمكن الحصول عليه مع الفأرة وكابلات التوصيل والذاكرة الخارجية مع دليل للاستخدام بقيمة 100 دولار فقط.

 

تهدف الشركة عبر توفير جهاز رازبيري باي 400، وهو جهاز فريد ومنخفض التكلفة إلى منح الأطفال فرصة تجربة العمل على الحاسوب وتعلم البرمجة بأقل التكاليف، كما يمكن شراؤها كهدية بسيطة، أو الاستفادة من هذا المنتج عند السفر والتنقل المستمرّ.

الحاسوب الجديد من رازبيري يتمتع بمواصفات جيدة، بمعالج رباعي بسرعة 1.8 جيجاهيرتز، وبسعة رام تبلغ 4 جيجابايت. وبالجهاز مدخلا HDMI، ومدخلا USB-3.0، ومدخل USB 2.0، أما مدخل كابل الكهرباء فهو مدخل USB-C، إضافة إلى مدخل شريحة الذاكرة الخارجية للتخزين.

Caption

تتوفر الحزمة الكاملة من جهاز رازبيري باي 400 وملحقاته بسعر 100 دولار أمريكي، وستطرح بداية في الأسواق الأمريكية والأوروبية، مثل المملكة المتحدة وفرنسا ثم إيطاليا وألمانيا وإسبانيا، ثم سيطرح لاحقًا في الهند وأستراليا ونيوزلندا، ولا يتوفر حتى الآن أي معلومات بشأن توفر المنتج في أسواق الشرق الأوسط.

يذكر أن رازبيري باي هي منظمة خيرية بريطانية تأسست عام 2009 من أجل تشجيع الناشئة على دراسة علوم الحاسوب والبرمجة وتعليمها في المدارس، وهي التي تدعم تصنيع أجهزة رازبيري باي، وهي أجهزة حاسوب صغيرة مدمجة في لوحة واحدة تعتمد على معالجات أساسية، ويباع بشكل منفرد بدون الشاشة، وذلك لسهولة ربطه مع أي شاشة خارجية سواء كانت شاشة حاسوب أو حتى شاشة تلفاز. 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

على خطى آبل.. هواتف سامسونج القادمة ستكون بلا شاحن

لمحاربة التضليل.. تويتر يطلب من المستخدمين "قراءة المحتوى" قبل إعادة التغريد