14-فبراير-2022

(Getty Images)

هل تبحث عن هدية لحبيب يعشق البطاطس المقلية بكل تفاصيلها، حتى رائحتها؟ هذا العطر الجديد الغريب قد ينقذ الموقف ويمنحك فرصة للتعبير عن حبّك وتفهمك لشريكك ورغباته.

هذا العطر، من إنتاج "لجنة ولاية إيداهو للبطاطس"، (Idaho Potato Commission)، والذي يوفّر خلاصة رائحة البطاطس الفرنسية المقلية وألقها الزيتي المملح.

الفكرة خلف هذا العطر لا تخلو من الذكاء، فبحسب الرئيس التنفيذي للشركة المصنعة لهذا العطر، فإن البطاطس المقلية صعبة المقاومة، ولا بدّ لأي شخص يجلس على طاولة عليها أصابع البطاطس المقلية، أن يتناول شيئًا منها ويقرمشها، حتى لو لم يكن جائعًا، والسرّ في ذلك يعود في جزء منه إلى رائحتها. وهكذا قررت شركة "لجنة إيداهو للبطاطس" أن تستغل هذا الرابط بين البشر والبطاطس، في نقلة رومنسيّة، بربط رائحة ما نشتهي أكله، مع من نشتهي اللقاء بهم، وهكذا تمّ تحضير أول عطر برائحة البطاطس المقلية. وبحسب الشركة، فإن 90 بالمئة من الأمريكيين يجدون رائحة البطاطس المقلية "مغرية".

العطر الجديد يتوفر بنسخة "محدود"، وهو رخيص جدًا، لا يتجاوز سعر الزجاجة الصغيرة الواحدة منه دولارين فقط. وقد باعت الشركة جميع ما أنتجته من العطر عبر موقعها الإلكتروني، وقد وعدت بطرح المزيد من المستحضرات العطرية المشابهة قريبًا.

وقد صُنع عطر البطاطس المقلية، الذي تقول الشركة إنه يستلهم "واحدة من الروائح القليلة التي لا يمكن مقاومة إغرائها"، من مزيج خلاصة البطاطس وبعض الزيوت العطرية.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

مترجَم: هل لالتقاط الصور للأطفال ونشرها على الإنترنت آثار نفسية سلبية عليهم؟

بريطانيا: اعتقال سبعة رجال متّهمين بإقامة حفلات "إخصاء" وبثها على الإنترنت