29-نوفمبر-2022
gettyimages

تشافي خلال تتويجه في بطولة كأس العالم عام 2010 (Getty)

اعتبر رئيس نادي برشلونة الإسباني جوان لابورتا أن أداء منتخب إسبانيا في كأس العالم يعود للعمل الكبير الذي أنجزه مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز مع لاعبي الفريق الإسباني والذين يمثلون اللاروخا حاليًا. 

اعتبر رئيس نادي برشلونة الإسباني جوان لابورتا أن أداء منتخب إسبانيا في كأس العالم يعود للعمل الكبير الذي أنجزه مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز

وقال لابورتا إن إسبانيا من بين المنتخبات الأوفر حظًا للفوز في بطولة كأس العالم المقامة في قطر حاليًا. مضيفًا أنه "لمن دواعي فخر برشلونة أن نشاهد كيف يلعب لاعبونا والمنتخب الوطني... وهم أحد المرشحين للفوز بكأس العالم، إلى جانب البرازيل وفرنسا"، خلال حديث صحفي يوم الاثنين.

تشافي

وأضاف لابورتا "يؤدي تشافي بشكلٍ جيد للغاية، نحن في المركز الأول في الليغا". متابعًا "ما يحدث في المنتخب الإسباني هو نتيجة لعمل تشافي الجيد".

أمّا عن مدرب المنتخب الإسباني الحالي ولاعب برشلونة السابق، قال لابورتا إن "لويس إنريكي نجح من خلال تكوين كتلة متجانسة من اللاعبين معظمهم من لاعبي برشلونة، مما يسهل اللعب عليه". 

وستلعب إسبانيا، مباراتها الأخيرة في دور المجموعات، يوم الخميس القادم أمام اليابان. وتتصدر إسبانيا المجموعة الخامسة، والتي تعد أصعب مجموعة في بطولة كأس العالم، بحصولها على أربعة نقاط بعد فوز على كوستاريكا بسباعية تاريخية، والتعادل مع ألمانيا بهدف لهدف.

ستلعب إسبانيا، مباراتها الأخيرة في دور المجموعات، يوم الخميس القادم أمام اليابان

وأصبح لاعب خط وسط برشلونة جافي، أصغر لاعب يمثل إسبانيا في بطولة كأس العالم.