19-نوفمبر-2022
كأس العالم

رفض رئيس الفيفا الحملات الإعلامية التي تتعرّض لها قطر فيما يخصّ استضافتها للبطولة، وقبل ساعات من انطلاق كأس العالم 2022 أشاد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بتنظيم قطر للمونديال، وردّ بوضوح على تعامل الإعلام الغربي مع البطولة، متهمًا إياها بالنفاق، ومطالبًا الغرب بالاعتذار.

كأس العالم

وفي مؤتمر صحفي عقده إنفانتينو السبت بالعاصمة القطرية الدوحة، ردّ رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم على وسائل الإعلام الغربية وطريقة تعاملها مع المونديال، مؤكدًا إغفالها لإنجازات الدولة المستضيفة في الكثير من الأصعدة. وتابع إنفانتينو: "دولة قطر ترحب بالجميع بغض النظر عن توجهاتهم، كل شيء جميل والجميع سعيد في دولة قطر"، كما انتقد طريقة تعامل العديد من وسائل الإعلام الغريبة مشيرًا إلى تجاهل معظمها لفاعلية اهتمت بذوي الاحتياجات الخاصة.

إنفانتينو: "ينبغي على الأوروبيين أن يعتذروا للشعوب قبل إعطاء الدروس.. والغرب يتعامل مع ملف استضافة قطر بأسلوب النفاق"

وطالب رئيس أكبر منظمة رياضية في العالم أوروبا بالاعتذار: "ينبغي على الأوروبيين أن يعتذروا للشعوب قبل إعطاء الدروس، العديد من المؤسسات الأوروبية تعمل في قطر وتجني أرباحا مالية"، مؤكّدًا أن الغرب يتعامل مع ملف استضافة قطر بأسلوب النفاق: "لنتوقف عن النفاق لأن الاتحاد الدولي لكرة القدم حقق في مجال حقوق العمال ما لم تحققه منظمات أخرى".

كأس العالم

زاد إنفانتينو على ذلك بتذكير أوروبا بطريقة تعاملها مع المهاجرين في بلدانها، وفي الوقت نفسه أشاد بما تقدّمه قطر للعمال: "الشعارات والدروس الأخلاقية تنم عن النفاق، ظروف العمال في دولة قطر أفضل من ظروف المهاجرين في أوروبا"، وأضاف رئيس الفيفا: "ما يكسبه العمال في دولة قطر يساعدهم على تأسيس عائلات في دولهم".

رئيس الفيفا: الجميع يتواجد في دولة قطر من أجل إنجاح البطولة، ومتأكد أنّ كأس العالم قطر 2022 ستكون الأفضل

وأشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بالتنظيم: " الجميع يتواجد في دولة قطر من أجل إنجاح كأس العالم، ومتأكد أنّ كأس العالم قطر 2022 ستكون الأفضل، فخور بكل من عمل جاهداً على إنجاح هذا الحدث الكروي العالمي".

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: "يمكن للمشجّعين البقاء على قيد الحياة إذا امتنعوا عن شرب الكحول لمدة ثلاث ساعات متواصلة".

وتابع رئيس الفيفا: "هذه النسخة تختلف عن النسخ السابقة بسبب اجتماع الجماهير من كل أنحاء العالم في مكان واحد إضافة إلى زيارة العديد منهم لدولة قطر لأول مرة" مشيرًا إلى أنّ هذه النسخة من كأس العالم ستكون استثنائية بالنظر للبنية التحتية والملاعب، ومشدّدًا على أن البطولة ستترك إرثاً كبيراً، حينما قال "الإرث الأكبر سيكون في تعرف الغرب على العالمين العربي والإسلامي".

وفيما يخصّ منع تناول المشجّعين للمشروبات الكحولية أثناء المباراة، سخر إنفانتينو من معارضة الغرب لقرار حظر المشروبات خلال المباراة، فقال: "يمكن للمشجّعين البقاء على قيد الحياة إذا امتنعوا عن شرب الكحول لمدة ثلاث ساعات متواصلة".