07-نوفمبر-2021

السيارة المحصنة الجديدة للمستشار الألماني المقبل (spiegel)

الترا صوت – فريق الترجمة

كشفت صحيفة دير شبيغل الألمانية عن معلومات حول السيارة المحصنة الجديدة للمستشار الألماني المقبل، وهي سيارة قد لا يكفي المال للحصول عليها، إذ يجب أن يكون صاحبها هو المستشار المنتخب في الجمهورية الاتحادية الألمانية.

كشفت صحيفة دير شبيغل الألمانية عن معلومات حول السيارة المحصنة الجديدة للمستشار الألماني المقبل، وهي سيارة قد لا يكفي المال للحصول عليها

السيارة الجديدة للمستشار الألماني المقبل وصلت إلى مقر الرئاسة في مطلع تشرين الأول/أكتوبر الجاري، حيث قدمت الشركة واحدة من أكثر سياراتها المحصنة تطورًا، وهي سيارة من موديل S680 Guard. السيارة من الخارج هي بهيكل وتصميم مركبات الفئة "أس" الفخمة من مرسيدس، لكن المظهر ليس كلّ شيء، إذ تشتمل هذه المدرعة على عدد من المواصفات والخفايا التي تجعلها الخيار الأمثل لرجال الأعمال ذوي الأهمية، والقادة السياسيين، علمًا أن الشركة تضع محددات خاصة لمن يستطيع شراءها، فالمال هنا ليس العنصر المحدد الحاسم في نظر مرسيدس.

تقول دير شبيغل الألمانية إن أحد الأهداف الأساسية من هذه السيارة "الحارس"، هو إظهار هيبة المؤسسة الرسمية الألمانية واعتبارها على أعلى المستويات. فسيارة S680 Guard هي سيارة حرص مصمموها، وعلى رأسهم أندرياس زيغان، كبير المهندسين في فريق مرسيدس للفئة "أس"، أن تشتمل على كافة وسائل الراحة والحماية، وذلك من خلال تنسيق وتفاوض مباشر مع سلطات الشرطة الخاصة وممثلي الشركات الكبرى أو فئات الحرس الملكي المعنيين بتوفير أقصى مستويات التحصين لقادتهم.

فسيارة المستشار الألماني، قادرة على تحمل أكثر من 300 طلقة من أسلحة العيار الثقيل، كما أنها تستطيع تحمل أي انفجار لمتفجرات بوزن 12.5 كغم، وذلك وفق تجارب ميدانية تم تنفيذها بإشراف السلطات المختصة. فسيارة المستشار "دبابة على شكل سيارة". وربما لا ينافسها أو يتفوق عليها سوى مركبة الكاديلاك الخاصة بالرئيس الأمريكي، لكن الفرق هو أن تلك السيارة لا تباع سوى للبيت الأبيض، ولا يمكن تصنيعها لاستخدام أي شخص كان.

هذه السيارة رغم أنها تبدو من الخارج أشبه بفئة S من مرسيدس، إلا أن تصميمها منفرد وجديد، إذ يتمّ تصميم "خليّة الحماية"، أي الهيكل الأساسي المحصّن، أما الهيكل الخارجي فهو مجرّد طبقة أخيرة من الحماية، في دورة تصنيع تختلف بشكل كامل عن دورة تصنيع سيارة أس عادية من مرسيدس، على مستوى الأدوات وعلى مستوى خط الإنتاج والوقت المستغرق في التصنيع.

أما على مستوى المحرك، فهو محرك بسعة 6 لترات، ومن 12 إسطوانة (12 سلندر)، وهو المحرك الذي يتم استخدامه في فئة "مايباخ" من مرسيدس، بقوة 612 حصانًا. وتنطلق سيارة المستشار الألماني من نقطة الثبات إلى سرعة 100 كم/ساعة في غضون 8.3 ثانية، وهذا وقت مذهل بالنسبة إلى حجمها ووزنها. أما السرعة العليا في السيارة فهي 190 كم/ساعة فقط، وذلك لأن الإطارات الخاصة التي تحمل المركبة لا تحتمل سرعة أعلى من ذلك.

لكن لهذه المزايا سعرها. ففي حين تبدأ أسعار فئة S من مرسيدس من حوالي 100 ألف يورو، فإن فئة "أس غارد" تبدأ من حوالي 550 ألف يورو (635 ألف دولار أمريكي).

مواصفات السيارة الكاملة

المصنّع

مرسيدس

الفئة

الفئة أس غارد (S-Class Guard)

المحرك والسعة

12 سلندر تيربو بسعة 6 لترات

قوة المحرك

612 حصانًا

التسارع (0-100 كم)

8.3 ثانية

الحد الأعلى للسرعة

190 كم/ساعة

الوزن

4255 كغم

السعر

544 ألف يورو (628 ألف دولار أمريكي)