06-مارس-2022

(Getty)

الترا صوت - فريق التحرير

اكتسح مانشستر سيتي غريمه مانشستر يونايتد برباعية لهدف، في قمّة مباريات المرحلة الـ28 من الدوري الإنجليزي الممتاز، السيتيزينس واصلوا اعتلاء صدارة البريميرليغ بفارق ست نقاط عن ليفربول، بينما تراجع مانشستر يونايتد إلى المركز الخامس.

مثّل الفوز بديربي مانشستر بطولة بحدّ ذاته، المدينة التي طالما تفاخرت بلونها الأحمر على مدى عقود طويلة، أتى يوم وارتدت حلّتها السماويّة، وأصبح الصراع على سيادتها قابل للنقاش، فبغضّ النظر عن مناسبة المواجهة، يكسب المنتصر فرحة هستيرية تعادل فوزه ببطولة ما.

الديربي أتى في وقت حسّاس للغاية بالنسبة للفريقين، ما زاده تنافسيّة وشراسة، مانشستر سيتي يتصدّر البريميرليغ بفارق ثلاث نقاط فقط عن ليفربول، أي تعثّر أمام اليونايتد سيقرّب الريدز أكثر من كرسي الصدارة، ويجعل زعامة بيب غوارديولا للبريميرليغ في خطر حقيقي.

بينما يقبع اليونايتد في المركز الخامس، إثر فوز آرسنال على واتفورد مساء الأحد، ما يعني أن على المدرّب رالف رانغنيك العمل على كسب النقاط الثلاث، فغير ذلك سيخرجه من المقاعد المؤهّلة لدوري أبطال أوروبا، الفوز سيمنحه جرعة معنوية هائلة في الأيام الكبيسة القادمة، في شهر آذار/ مارس وحده سيواجه الشياطين الحمر كلًا من توتنهام وأتلتيكو مدريد وليفربول، تسبقها جميعًا مواجهة مانشستر سيتي في ملعب الاتحاد.

بدأت المباراة التي جرت مساء الأحد بطريقة مثاليّة لأصحاب الأرض، خمس دقائق فقط احتاجها السيتيزينس لإثبات تفوّقهم على جارهم الأحمر، بيرناردو سيلفا أرسل كرة عرضيّة إلى دي بروين، النجم البلجيكي كان خاليًا من الرقابة، وأكمل الكرة بسهولة في شباك ديخيا، حاول اليونايتد أن يردّ سريعًا، فأرسل برونو كرة بينية للبرازيلي فريد، فانفرد بمواطنه إيدرسون، لكنّ الحارس البرازيلي أنقذ الموقف.

شهيّة دي بروين التهديفية استمرّت، فصوّب البلجيكي كرة أرضيّة تمكّن منها ديخيا، ردّ عليه اليونايتد بهجمة سريعة بدأها بوغبا وأوصل الكرة لسانشو، والذي تلاعب بدفاع السيتي وأرسل كرة مقوّسة خارج منطقة الجزاء، هزّت شباك السيتيزينس وأعادت المباراة لنقطة البداية، كان ذلك في الدقيقة 22.

أراد السيتي أن يعدّل النتيجة سريعًا، لكنّ رأسيّة فودين ردّتها العارضة، اليونايتد لم يهنأ بهدف التعديل، ستّ دقائق بعد هدف سانشو ويضيف دي بروين هدفه الثاني في المباراة، بعدما استغلّ ارتباك دفاعي واضح، فوصلت الكرة إليه وأكملها في الشباك بالدقيقة 28، هدف كاد سانشو أن يعادله قبل نهاية الشوط الأوّل، لكنّه أطاح بكرة سهلة عاليًا فوق المرمى.

الشوط الأوّل كان سجالًا بين الفريقين، لكنّ الثاني اختلف بشكل كامل، صبغه السيتي بلونه السماوي، سيطر عليه من بابه لمحرابه، وسط عجز هجومي واضح لليونايتد، فمرّت تسديدة محرز فوق العارضة، وأمسك ديخيا بكرة دي بروين التي صوّبها من ركلة ثابتة، النجم البلجيكي نفّذ ركلة ركنيّة بكرة مرفوعة بعيدًا على حافّة منطقة الجزاء، أكملها رياض محرز على الطائر في شباك ديخيا، حرف مسارها قليلًا قائد اليونايتد هاري ماغواير قبل ولوجها الشباك بالدقيقة 68.

لم يهدأ المدّ السماوي بعد، رياض محرز راوغ وسدّد كرة قويّة بيسراه، أبعدها ديخيا بصعوبة، حسم مانشستر سيتي المباراة لصالحه وحان وقت الاستعراض، لكنّ مقصّية جواو كانسيلو أبعدها ديخيا مرّة أخرى، وفي الوقت بديل الضائع دقّ محرز المسمار الأخير في نعش اليونايتد، حينما انفرد بالحارس الإسباني وسجّل الهدف الرابع، مؤكّدًا على حقيقة مفادها أن مانشستر ستبقى زرقاء، طالما كان لون السماء كذلك، على الأقل في السنوات الحاليّة.

اقرأ/ي أيضًا:

مباراة للذكرى.. اليونايتد يهزم ليدز برباعيّة أحكم بها قبضته على المركز الرابع

في لقاء مثير.. توتنهام يهزم السيتي ويشعل المنافسة على لقب البريميرليغ