01-سبتمبر-2021

أُنس تطيح بالكولومبية سيرانو وتبلغ الدور الثالث (Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

بلغت التونسية أُنس جابر الدور الثالث من بطولة أمريكا المفتوحة لتنس السيّدات، بعدما تفوّقت بسهولة على الكولومبية ماريا سورانو، بمجموعتين دون رد وبواقع 6-0 و6-1.

أرادت أُنس أن تواصل إنجازاتها في بطولات الغراند سلام لكرة المضرب، النجمة التونسية سبق وأن بلغت ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة بنسخة العام الماضي، كذلك بلغت ثمن نهائي رولان غاروس في مناسبتين، وآخر إنجازاتها في البطولات الأربع الكبرى تمثّل في وصولها لربع نهائي ويمبلدون.

ومن خلال مشاركتها في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس رابع بطولات الغراند سلام، أرادت أن تكسر حاجز ربع النهائي في البطولات الكبرى، أفضل ما حقّقته في هذه البطولة كان بلوغ الدور الثالث في مناسبتين، ولكنّ الصدمة أتت في الدور الأوّل، حينما ظنّت أن الفوز على منافستها الفرنسية إيليزيه كورنيه سيكون سهلا للغاية، لكنّ الأخيرة قاومت كثيرًا، إلى أن حسمت خبرة أُنس المصنّفة 21 عالميًا الأمور، فبلغت النجمة التونسية الدور الثاني بفوز صعب على الفرنسيّة كورنيه بمجموعتين دون رد، وبواقع 7-5 و7-5.

بعد فوزها الشاق في الدور الأوّل، ضربت أُنس موعدًا في الدور الثاني مع لاعبة كولومبية مصنّفة 80 عالميًا، لو فازت جابر على الكولومبية ماريا سيرانو ستبلغ الدور الثالث في هذه المسابقة للسنة الثالثة تواليًا، وذلك يمثّل خطوة هامّة للغاية من أجل تحسين سجلّها في الغراند سلام.

البطلة التونسيّة استفادت كثيرًا من درس الدور الأوّل، تجاهلت تواضع اسم منافستها في عالم التنس، ولم تفرّط في أي شوط بالمجموعة الأولى، حسمتها لصالحها بسهولة بواقع ستّة أشواط دون رد، وفي المجموعة الثانية أرادت الكولومبية أن تعود من بعيد، فكسبت الشوط الأوّل لصالحها وتقدّمت بنتيجة 1-0، لكنّ أُنس ردّت عليها بستّة أشواط متتالية، لتحسم المباراة لصالحها بسهولة، بواقع 6-0 و6-1، في لقاء لم يستغرق سوى 53 دقيقة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مسيرة مذهلة للنجمة التونسيّة.. أُنس جابر تقصي سواتيك وتبلغ ربع نهائي ويمبلدون

أستراليا المفتوحة للتنس.. مسيرة أُنس جابر تتوقّف عند الدور ربع النهائي