دورة مجانية عبر الإنترنت في صحافة الموبايل

دورة مجانية عبر الإنترنت في صحافة الموبايل

بعد انتهاء الدورة سيصبح المشترك قادرًا على إنتاج أولى قصصه الصحفية باستخدام هاتفه المحمول (Enola Labs)

ألترا صوت - فريق التحرير

أمام الجميع، من الصحفيين أو غيره ممن لديهم اهتمام بالمجال، فرصة للاشتراك في دورة مجانية عبر الإنترنت في تعلم صحافة الموبايل.

في الآونة الأخيرة دخلت التكنولوجيا الحديثة بثقلها في العمل الصحفي، وتعزز دورها بعد أن أصبحت الصورة أساسية في الصحافة الجديدة، ومن هنا تكمن أهمية صحافة الموبايل أو ما تعرف بـ"Mobile Journalism".

ومع تطور الهواتف المحمولة الذكية، واشتمالها على أحد الأدوات التي يمكن استخدامها في العمل الصحفي، بدأ الاعتماد عليها يتزايد في إنتاج قصص ومواد صحفية.

ويعتقد الخبراء أنه في السنوات القليلة القادمة، قد تأخذ صحافة الموبايل حيزًا أكبر في الإعلام الجديد، تكريسًا لمفهوم "المواطن الصحفي" الذي برز قبل سنوات.

لذا يقدم مركز نايت للصحافة في الأمريكتين، دورة مجانية عبر الإنترنت في تعلم صحافة الموبايل، يقدمها المراسل والصحفي المتخصص يوسف عمر.

تستمر حصص الدورة لأربعة أسابيع، وستكون عبارة عن مقاطع فيديو تعليمية وتدريبية يُصورها يوسف عمر، يقدم خلالها الأسس التي ستمكن المتلقي من البدء في أولى مشاريعه في صحافة الموبايل.

وستعلم المشترك في الدورة كيفية الوصول للأخبار والمعلومات الموثوقة عبر الإنترنت، واستخدامها في إعداد قصص مصورة عبر الهاتف المحمول.

ستركز الدورة على أن يكون الهاتف المحمول هو وحدة الإنتاج بشكل كامل، من البحث إلى التصوير إلى التعديل والتحرير، ثم النشر.

لذا سيتعلم المشتركون في الدورة كيفية التقاط مقاطع فيديو مناسبة، وتحريرها عبر هواتفهم المحمولة، لتكون قصة متكاملة قابلة للنشر.

وتعدك الدورة في حال الالتزام بحضور دروسها، أن تكون قادرًا بعد نهاية الأسابيع الأربعة، على إنتاج مادتك الصحفية باستخدام هاتفك المحمول. وتكون مؤهلًا لأن تبدأ طريقك في هذا المجال.

وللمزيد من المعلومات حول الدورة وكيفية التسجيل فيها، اضغط هنا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

منح دكتوراه

منح ماجستير

منح بكالوريوس

تدريب صحفي