04-أكتوبر-2018

تستمر الدورة لخمسة أسابيع (edX)

ألترا صوت - فريق التحرير

بإمكان العاملين في مجال الصحافة، أو طلاب الصحافة، الالتحاق الآن بدورة تعليم اللغة الإنجليزية التي تقدمها جامعة كاليفورنيا بيركلي مجانًا عبر الإنترنت.

ويتم رعاية هذه الدورة من قبل وزارة الخارجية الأمريكية، إضافة إلى مؤسسات ومنظمات مدنية مثل المكتب الإقليمي للغة الإنجليزية في وسط وجنوب شرق أوروبا، ومؤسسة صوت أمريكا. وستُقدّم الدور عبر منصة "edX".

وتتاح الدورة مجانًا لأي صحفي أو طالب صحافة، غير ناطق بالإنجليزية كلغة أساسية، لتعلم المهارات الأساسية لتنمية اللغة الإنجليزية في العمل الصحفي، بما في ذلك إعداد التقارير وإجراء المقابلات الصحفية.

كما أن الدورة ستركز على تعريف المشاركين بالقضايا الأساسية الحالية التي يواجهها الصحفيون حول العالم، مثل حرية التعبير والصحافة، واتجاهات وسائل الإعلام. 

كما سيتعرض المشاركون كذلك لبرامج تعليم الكتابة الرياضية وإعداد البث الإذاعي والتلفزيوني، وفهم تأثير العلوم والتكنولوجيا في الصحافة، واستكشاف القضايا المعنية بالمفردات الإنجليزية. 

ومن المتوقع أن يقضي المشاركين ما بين ثلاث إلى أربع ساعات أسبوعيًا في دروس الدورة التي ستستمر لخمسة أسابيع، ليتخرجوا منها وقد تحصلوا على:

  1. تحسين مفردات الإنجليزية وقواعد اللغة في كتابة القصص الصحفية.
  2. التواصل الفعال مع الآخرين في المقابلات وفي إجراء التقارير الصحفية.
  3. أنماط مختلفة من كتابة الأخبار، بما في ذلك الأخبار الرياضية والإعداد الإذاعي والتلفزيوني، وحتى كتابة الأخبار الساخرة.
  4. فهم القضايا الحالية التي تواجه الصحفيين على مستوى العالم.
  5. فهم كيفية تأثير العلوم والتكنولوجيا على الصحافة.
  6. فهم القضايا الأخلاقية الخاصة بالعمل الصحفي.

ولمزيد من التفاصيل حول الدورة، وللتقدم لها، اضغط هنا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

منح دكتوراه

منح ماجستير

منح بكالوريوس

تدريب صحفي