29-نوفمبر-2018

آخر موعد للتقديم إلى منحة الدورة التدريبية، الثامن من كانون الثاني/يناير 2019

ألترا صوت - فريق التحرير

أمام النساء الرائدات في العالم العربي، فرصة للحصول على دورة تدريبية ممولة بالكامل، في الريادة الاجتماعية، يقدمها المعهد السويدي بالسويد.

فإذا كنتِ امرأة تعتقد أنها تمتلك رؤية، وترغب في أن تتطور في الريادة الاجتماعية لتحقيق تغيير في مجتمعها، فأمامك الآن فرصة للتقديم على دورة برنامج "هي ريادية" للتطوير الريادي في السويد.

و"هي ريادية" برنامج متخصص للنساء الشابات من العالم العربي، اللواتي تمتلكن رؤية ريادية لتغيير مجتمعاتهن.

ويعمل هذا البرنامج الممول بالكامل على تدريب النساء على أن تكون لهن أدوار قيادية في مجتمعاتهن، من خلال تزويدهن بالأدوات والأساليب التي يحتاجونها لتطوير مشروعاتهن الاجتماعية.

ويُشترط في التقدم أن تكون المتقدمة في عمر يتراوح ما بين 26 عامًا إلى 36 عامًا، وأن تكون مواطنة من إحدى الدول العربية من العراق والشام واليمن، أو دول شمال أفريقيا.

كما يُشترط أن يكون لدى المتقدمة مبادرة اجتماعية قائمة في بلدها. كما يجب عليها أن تكون متقنة للغة الإنجليزية محادثة وكتابة، وأن يكون لديها معرفة أساسية بالإنترنت.

في المقابل فإن منحة الدور ستغطي كافة التكاليف من التدريب وما يتضمنه إلى الإقامة والتنقلات الداخلية وتذاكر الطيران من وإلى السويد، وحتى تكاليف الحصول على التأشيرة، إضافة إلى تأمين يغطي الحوادث والأمراض الخطيرة.

وسوف يقدم للحاصلين على منحة الدورة في برنامج "هي ريادية"، ما يلي: 

  • فرصة لتطوير مبادرة الأعمال الاجتماعية الخاصة بالحاصلة على المنحة، واكتساب المهارات الشخصية والأدوات المبتكرة.
  • دعم التفكير كرائدة أعمال، ابتداءً من توليد الأفكار إلى تنفيذ نموذج عمل إستراتيجي ومستدام.
  • زيادة المعرفة حول مواضيع مثل ريادة الأعمال الاجتماعية، وتطوير الأعمال، والاتصالات، والعلامات التجارية، والمبيعات، والأمور المالية، والتمويل.
  • شبكة قوية وفعالة من رائدات الأعمال من النساء اللواتي يملكن ويدعمن بعضهن البعض في إحداث تغييرات مهمة في المجتمع.

وللمزيد من المعلومات عن المنحة، وطريقة التقديم إليها، اضغطِ هنا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

منح دكتوراه

منح ماجستير

منح بكالوريوس

تدريب صحفي