دودج جيرني 2019.. SUV أمريكية مخيبة للآمال!

دودج جيرني 2019.. SUV أمريكية مخيبة للآمال!

دودج جيرني موديل 2019 (Dodge)

الترا صوت - فريق الترجمة

دودج جيرني، هي سيارة رياضية متعددة الاستعمالات (SUV) متوسطة الحجم، بدأ إنتاجها قبل 10 سنوات تقريبًا في الولايات المتحدة، من قبل شركة "فيات كرايسلر" للمركبات، كما أنها تباع في أسواق عالمية أخرى تحت اسم "فيات فريمونت".

تمتاز سيارة دودج جيرني باستخداماتها المتعددة كسيارة عائلية واسعة بثلاثة صفوف من المقاعد، إضافة إلى سعرها المعقول

كُشف عن النموذج الأولي للسيارة في معرض فرانكفورت للسيارات عام 2007، وقد تم تحديث تصميمها الخارجي في موديل عام 2011. كما خضعت السيارة لبعض التعديلات على نظام التعليق والقيادة والمحرك خلال السنوات الماضية، إضافة إلى بعض التحديثات في المقصورة الداخلية.

اقرأ/ي أيضًا: دودج دورانغو 2019.. نموذج سيارات الـSUV في الراحة والقوة

وفي العام 2012، أصبحت سيارة دودج جيرني أصغر سيارة SUV من دودج، وذلك بعد أن أعلنت الشركة وقف تصنيع سيارة "نيترو" الشهيرة من دودج. فيما يلي نستعرض لكم موديل 2019 من السيارة، نقلًا بتصرف عن موقع "Edmunds".

2019 Dodge Journey

فئات سيارة دودج جيرني

تتوفر سيارة دودج جيرني بخمس فئات هي:

  1. دودج جيرني SE بمحرك بسعة 2.4 لتر بقوة 173 حصانًا.
  2. دودج جيرني SXT بمحرك بسعة 3.5 لتر بقوة 235 حصانًا.
  3. دودج جيرني SXT بنظام الدفع الرباعي، بمحرك بسعة 3.5 لتر وقوة 235 حصانًا.
  4. دودج جيرني R/T بمحرك بسعة 3.5 لتر وقوة 235 حصانًا.
  5. دودج جيرني R/T بنظام الدفع الرباعي بسعة 3.5 لتر وقوة 235 حصانًا.

وفي الموديل الجديد للعام 2019، تم الاستغناء عن فئة SXT من السيارة، وصارت وجميع الفئات تتوفر بمحرك ذي ست إسطوانات، بعد أن كانت الفئة الأدنى تتوفر بمحرك أصغر بأربع إسطوانات.

2019 Dodge Journey

تمتاز سيارة دودج جيرني باستخداماتها المتعددة كسيارة عائلية واسعة بثلاثة صفوف من المقاعد، إضافة إلى سعرها المعقول مقارنة بسيارات أخرى منافسة في السوق.

في المقابل، تفتقر سيارة دودج جيرني إلى المواصفات الأحدث على مستوى السلامة ودعم السائق، حتى في الفئات الأعلى، كما أن كفاءتها في استهلاك الوقود أقل من المتوسط مقارنة بالسيارات المنافسة.

تقييم السيارة

بالرغم من العديد من التعديلات والتحديثات التي طرأت على الموديل الجديد من السيارة، إلا أن دودج جيرني ما تزال متأخرة عن العديد من السيارات المنافسة، حتى في فئاتها الأعلى.

2019 Dodge Journey

فحتى مع المحرك الأكبر ذي الست إسطوانات، تعاني السيارة على مستوى التسارع، حيث تنتقل من سرعة صفر إلى 60 ميل/ساعة (96.5 كم/ساعة) في 8.5 ثوان، وهذا زمن مرتفع بالنظر إلى حجم المحرك وقوته.

كما أن التحكم بالسيارة أثناء القيادة ليس مميزًا، فلا يشعر السائق بالقدر المطلوب من الثقة والسيطرة، حتى أثناء السير بسرعات منخفضة، حيث تجد السيارة غير دقيقة في مسارها، وتحتاج إلى التدخل بشكل مستمر كي تبقى ثابتة.

أما بالنسبة للركاب، فالسيارة مريحة، وفيها عزل جيد للإزعاج الخارجي أثناء الحركة، لكن مقاعد السيارة لا توفر الدعم الكافي بما يجعلها مناسبة للرحلات الطويلة.

التكنولوجيا في دودج جيرني 2019

ليس هنالك ما يميز سيارة دودج جيرني الحديثة حتى على مستوى الإضافات التقنية. فعلى الرغم من شاشة اللمس المتطورة، إلا أنه لا يمكن ربطها بالهاتف الذكي، كما أن نظام الملاحة المدمج بها يبدو قديمًا، إضافة إلى النظام الصوتي المخيب للآمال في سيارة حديثة.

رغم التعديلات والتحديثات، لا تزال دودج جيرني متأخرة عن العديد من السيارات المنافسة، حتى في فئاتها الأعلى

يمكن ربط الهاتف الذكي بنظام المعلومات والترفيه عبر البلوتوث فقط، وعبر عملية معقدة قليلًا، لكن لا وجود لنظام Apple CarPlay ولا Android Auto لدمج الهاتف الذكي. ولا يتوفر في السيارة سوى مدخل USB واحد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هوندا باسبورت 2019.. إعادة إحياء التسعينات

تيلورايد 2020.. سيارة العائلة الأكبر الجديدة كليّا من كيا

لامبرغيني أوروس المعدّلة.. تغيير "متطرّف" في سيارة فريدة

سيارة باليسيد 2020.. هيونداي تغيّر قواعد اللعبة في السيارات العائلية