17-مايو-2023
NBA

"Getty" لم ينجح الثنائي ديفيز وجيمس في إيقاف العملاق يوكيتش

حسم دنفر ناغيتس أولى مواجهات نهائي المنطقة الغربية، في الدوري الأمريكي لمحترفي كرة السلّة NBA، بفوزه على لوس أنجلوس ليكرز صباح اليوم الأربعاء.

NBA

الأنظار اتجهت صباح اليوم إلى القمّة المرتقبة بين دنفر ناغيتس ولوس أنجلوس ليكرز، الأخير أطاح بغولدن ستيت واريورز حامل اللقب في نصف نهائي المنطقة الغربية، فيما لم يوقف أحدٌ دنفر ناغيتس في الأدوار الإقصائية، حيث تصدّر رفاق نيكولا يوكيتش الدوري المنتظم بالمنطقة الغربية، وتجاوزوا مينيسوتا في ربع النهائي بأربعة انتصارات لواحد، أتبعوها بتخطّي فينيكس صنز بأربعة انتصارات لاثنين.

NBA

لوس أنجلوس ليكرز بنجميه ليبرون جيمس وأنتوني ديفيز فشلوا في تجاوز العملاق نيكولا يوكيتش، والذي أنجز ثلاثيّة ازدواجيّة "تريبل دابل"، مسجّلًا 34 نقطة ومؤديًا 21 متابعة "ريباوند" و14 تمريرة حاسمة "أسيست"، ولم ينفع أنتوني ديفيز الـ40 نقطة التي سجّلها، أمام تألّق لاعبي الناغيتس، والذين يطمحون للظفر بلقب المنطقة الغربية للمرّة الأولى في تاريخهم.

دنفر ناغيتس تفوّق في اللقاء منذ بدايته، حيث افتتح لوس انجلوس ليكرز التسجيل بنقطتين، وهو التقدّم الوحيد لرفاق ليبرون جيمس في المباراة، والتي أنهى أصحاب الأرض الربع الأوّل فيها لصالحهم بفارق 12 نقطة، وبواقع 37-25.

NBA

في الربع الثاني زاد الناغيتس من تفوّقهم الرقمي، واقتربوا من حاجز الـ20 نقطة، وحافظوا على هذا النسق حتى بداية الربع الأخير، والذي كان فيه الليكرز قريبون من التعديل في الدقائق الأخيرة، لكنّ انتفاضة أنتوني ديفيز كانت متأخّرة، لينتهي اللقاء بفارق ستّ نقاط لصالح دنفر ناغيتس، والذين حسموا المواجهة الأولى في سلسلة نهائي الغرب بواقع 132-126.