15-يونيو-2017

يعكس اللون الأبيض حالة من السلام والحب (Getty)

يعتبر اللون الأبيض من الألوان الهامة والمحايدة، ويقصد بالألوان المحايدة أنه من الألوان التي تخفض قوة وبريق باقي الألوان، فعند خلط اللون الأبيض بأي لون آخر، ذلك قادر على تخفيف حدة الألوان وجعلها معتمة.

لذلك يستخدم اللون الأبيض في الكثير من الدهانات لتخفيض حدة الألوان، كما أن اللون الأبيض المذكور في القرآن يعتبر من الألوان الهادئة التي تعطي الناس إحساسًا بالإشراق والضوء، لذلك يستعمل حتى اليوم في العديد من الطلاءات، حيث يفضل الناس انتشار اللون الأبيض في منازلها باستمرار.

يعتبر اللون الأبيض من الألوان الهامة والمحايدة، ويقصد بالألوان المحايدة أنه من الألوان التي تخفض قوة وبريق باقي الألوان

دلالات اللون الأبيض في علم النفس:

اللون الأبيض رسالة سلام
يعتبر اللون الأبيض رسالة سلام، حيث يعكس اللون الأبيض حالة من السلام والحب، ولا عجب من استخدام اللون الأبيض في الرايات الخاصة باستسلام الجيوش، فاللون الأبيض يستخدم دائمًا في إعطاء شعور عام بأن صاحب اللون الأبيض راغب في الاستسلام وعدم القتال، وأنه متصالح مع نفسه ولا يرغب في الدخول بأي معارك مع الأخرين.

لكن في نفس الوقت لا يحمل اللون الأبيض علامة الضعف أو الخوف، وإن كان يحمل في طياته علامات الحب وتقبل الآخر، والانفتاح على الجميع، والرغبة في تجربة كل جديد في الحياة. حيث يفضل الأبيض أصحاب الشخصيات المنفتحة والمسالمين بشكل عام.

اقرأ/ي أيضًا: الألوان وتأثيرها على النفس

اللون الأبيض كدلالة على الشخصية
أما في عالم علم النفس فيعتبر اللون الأبيض من أهم العلامات الدالة على الحب والسلام والهدوء والسكينة. فمن المعروف أن اللون الأبيض يستخدم لإعطاء الانطباع بهدوء الأعصاب والميل للصمت والتأمل، لذلك يستعمل اللون الأبيض بكثرة في ملابس الأطباء والممرضات، وفى الطلاء الخاص بالمستشفيات والمراكز الصحية والأماكن العلاجية.

كما يستعمل اللون الأبيض كطلاء لمراكز التأمل والمكاتب العلاجية التي تستعمل رياضة اليوجا كعلاج، حيث يعمل اللون الأبيض على تهدئة الأعصاب ومساعدة الناس على التأمل. ومحبي اللون الأبيض هم دائمًا من الشخصيات الواضحة والصريحة، والتي لا تملك الكثير لتخفيه.

اللون الأبيض كدلالة على الحب
أما في عالم الحب فاللون الأبيض يحمل دلالة واضحة على الحب. فأجمل أنواع الورود والزهور هي تلك التي لها لون أبيض جميل. حيث يوصف اللون الأبيض للهدايا التي يهديها الحبيب لحبيبته.

في عالم الحب فاللون الأبيض يحمل دلالة واضحة على الحب. فأجمل أنواع الورود والزهور هي تلك التي لها لون أبيض جميل

وتعتبر الزهور والهدايا ذات اللون الأبيض من أفضل الهدايا التي يتبادلها المحبين، إلا في حالات معينة مثل عيد الحب على سبيل المثال، حيث يسيطر اللون الأحمر على الهدايا في هذا اليوم نتيجة ظروف خاصة.

اللون الأبيض كعلامة على الصراحة
وأخيرًا يدل اللون الأبيض على الصراحة، وعلى أن الشخص الذي يرتدي اللون الأبيض لا ينوي الكذب أو إخفاء الأسرار. فاللون الأبيض دليل لا يمكن إنكاره عن الصراحة والرغبة في الاعتراف بالحقائق، لذلك تستخدم العديد من مراكز المخابرات اللون الأبيض في ديكوراتها بشكل كبير لاعطاء الانطباع لمن يتم التحقيق معهم بضرورة المصارحة وإفشاء ما لديهم من أسرار.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الألوان والشخصيات في علم النفس

كيفية تحليل الشخصية من الرسم