08-أبريل-2023
ميسي

"Getty" من تتويج اللاعبين بجوائز الأفضل في كأس العالم 2022

انتقد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بسبب عدم ضبطه لتصرفات الحارس إيميليانو مارتينيز خلال كأس العالم حسب وصفه، منوّهًا أنه كان على ميسي الدفاع عن زميله الذي يلعب معه طوال العام، ويقصد هنا كيليان مبابي.

رئيس اليويفا: "كان على ميسي الدفاع عن مبابي  الذي يلعب معه طوال العام"

حيث صدر كتاب جديد بعنوان "Messiánico" أصدره الصحفي الأرجنتيني سيباستيان فيست والمراسل الفرنسي ألكسندر جويلارد، ظهرت فيه تصريحات رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ونقلت الديلي ميل مساء الجمعة مقتطفات من حديث تشيفرين في هذا الكتاب، والتي انتقد بها بشكل حاد تصرفات الحارس الأرجنتيني، وألقى باللوم فيها على ليونيل ميسي.

إيميليانو مارتينيز

رأى السلوفيني تشيفرين أن سلوكيات الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز في نهائي كأس العالم 2022 كانت بدائيّة، خصوصًا حركاته خلال ركلات الترجيح، واحتفاله بالظفر بكأس العالم وهو يمسك بدمية على شكل كيليان مبابي:" لو رأيت كيف كان رد فعل مارتينيز خلال ركلات الترجيح، لا أستطيع أن أفهم لماذا يسخر من مبابي، الشخص الذي لديه الدمية وأشياء من هذا القبيل، هذا ليس روحًا رياضية، لقد كان مارتينيز بدائيًا ولم يعجبني".

إيميليانو مارتينيز

كما وصف رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حركة مارتينيز الاحتفالية بجائزة أفضل حارس بكأس العالم بأنها "مثيرة للاشمئزاز". وأضاف "' لم يحدث هذا؟ لقد فزت بكأس العالم، أظهر بعض العظمة، أظهر أنك لست بدائيًا، يمكنك أن تكون حارس مرمى مثالي".

إيميليانو مارتينيز

ولام ألكسندر تشيفرين ليونيل ميسي بصفته قائد منتخب الأرجنتين وزميلًا لكيليان مبابي، لامه على صمته أمام استفزازات مارتينيز على حد وصفه: "لا أفهم لماذا سخر مارتينيز من مبابي، كان يجب على ميسي أن يطلب منه إظهار الاحترام"، وأضاف تشيفرين: "يلعب ميسي طوال العام مع كيليان مبابي".