19-يناير-2023
دجوكوفيتش

"Getty" نوفاك دجوكوفيتش

بلغ الصربي نوفاك دجوكوفيتش الدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى، المصنّف خامسًا عالميًا تحامل على إصابته ونجح في التفوّق على منافسه الفرنسي إنزو كوكود بثلاث مجموعات لواحدة.

بعد خروج رافائيل نادال حامل اللقب من الدور الثاني، في أبرز مفاجآت البطولة، بات نوفاك دجوكوفيتش أبرز المرشّحين لنيل اللقب، لم لا وهو سيّد هذه البطولة بتسعة ألقاب، ولو نال العاشر سيعادل الرقم القياسي لرافائيل نادال بعدد بطولات الغراند سلام، إذ يملك الماتادور 22 لقبًا مقابل 21 للصربي.

دجوكوفيتش

لم يتوقّع أحدٌ أن يفعل الفرنسي إنزو كوكود المفاجأة، سيما وأنّه يواجه نوفاك الذي لم يُهزم في البطولة منذ 5 أعوام، وبعدها حقّق اللقب في ثلاثة نسخ متتالية، وغاب عن الحضور في الرابعة بسبب إجراءات لقاح فيروس كورونا، كذلك لا يملك خصمه الحظوظ الكبيرة وهو مصنّف في المركز الـ191 عالميًا.

دجوكوفيتش

بدأ النجم الصربي المباراة بقوّة، واكتسح منافسه الفرنسي في المجموعة الأولى بستّة أشواط لواحد، لكنّ الإصابة ظهرت عليه، فتحامل على آلامه ورفض الانسحاب من المباراة بعد تدخّل الفريق الطبّي، ليُزم في المجموعة الثانية بصعوبة وبستّة أشواط لسبعة.

دجوكوفيتش

خبرة نوفاك وإصراره منحاه التفوّق الواضح في المجموعتين الثالثة والرابعة، فتفوّق فيهما بسهولة على منافسه الفرنسي، ليحسم اللقاء لصالحه بثلاث مجموعات لواحدة، وبواقع 6-1/6-7/6-2/6-0، ويبلغ الدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.