17-مارس-2022
برشلونة

"Getty"

بلغ برشلونة ربع نهائي الدوري الأوروبي، بعدما تفوّق على غلطة سراي التركي بهدفين لواحد، في إياب ثمن نهائي المسابقة، كما حجز أتلانتا مكانًا له في دور الثمانية، إثر تخطّيه عقبة بايرليفركوزن الألماني، خيبة أصحاب الأرض تواصلت في أمسية الخميس، فلم يشفع النجم الأحمر الصربي الانتصار على رينجرز، لأن النادي الأسكتلندي حقق نتيجة كبيرة في الذهاب، كذلك أقصى التعادل موناكو الفرنسي، والذي فشل في الفوز على ضيفه البرتغالي سبورتينغ براغا وودّع المسابقة.

برشلونة

توجّهت الأنظار نحو إسطنبول التركية، والتي احتضنت مواجهة غلطة سراي مع برشلونة، النادي التركي اقتنص ذهابًا تعادلًا ثمينًا، وعينه على تحقيق مفاجأة كبرى، تتمثّل بإقصاء البلوغرانا من البطولة، لم يسبق للفريق التركي أن وصل لربع النهائي منذ موسم 1999/2000، وقتها أكمل المسيرة إلى أن بلغ النهائي وتوّج باللقب على حساب آرسنال الإنجليزي.

برشلونة

بدأ أصحاب الأرض المباراة بحماس كبير، ضغطوا مبكّرًا على مرمى الحارس تيرشتيغن، وجرّب غوميز حظّه بكرة أبعدها ألبا قبل وصولها للمرمى، سرعان من انطفأ حماس الأتراك، بعدما دخل برشلونة لأجواء المباراة في الدقيقة العاشرة، بتسديدة من توريس علت العارضة، ثمّ أتى الدور على الهولندي فرينكي دي يونغ، والذي انفرد تمامًا بحارس مرمى الفريق التركي، لكنّه أطاح بالكرة جانب المرمى.

برشلونة

استعاد غلطة سراي زمام المبادرة مجدّدًا، صوّب ريان بابل كرة كان لها تيرشتيغن بالمرصاد، الأخير لم يحرّك ساكنًا أمام رأسيّة ماركاو، المدافع البرازيلي ارتقى لكرة مرفوعة من ركنيّة، وأكملها برأسه في الشباك، غلطة سراي يتفوّق على برشلونة بهدف في الدقيقة 28.

برشلونة

استحوذ برشلونة على مجريات المباراة في أغلب فتراتها، تفوّق في معركة خطّ الوسط، وسط تراجع واضح للفريق التركي، استثمر ذلك بيدري حينما تلاعب بالدفاع، وسجّل هدف التعادل بالدقيقة 37، هدفٌ كاد أوباميانغ أن يعزّزه بثان في الأنفاس الأخيرة من الشوط الأوّل، لكنّ العارضة تعاطفت مع أصحاب الأرض، لينتهي الشوط الأوّل بالتعادل 1-1.

برشلونة

بداية الشوط الثاني كانت مثاليّة للغاية بالنسبة لبرشلونة، أربع دقائق فقط على انطلاقة نصف المباراة الثاني حتّى سجّل أوباميانغ الهدف الثاني، حيث سدّد بوسكيتس كرة قويّة من خارج منطقة الجزاء، حرفها الغابوني قليلًا، ومع ذلك أنقذها الحارس، ارتدّت الكرة إلى بيدري الذي صوّبها تجاه المرمى، الحارس بينيا ينقذ الموقف أيضًا، لكنّ الكرة وصلت أخيرًا للغابوني، والذي أكملها في الشباك مانحًا فريقه التقدّم.

برشلونة

جرّب الأتراك الارتداد بهجمات سريعة، لكنّ تشافي أحكم سيطرته على مجريات اللقاء، فندرت محاولات أصحاب الأرض، واقتصرت الفرص الحقيقية على كرة من فان آرنهولت، صوّبها الهولندي قويّة من خارج منطقة الجزاء، لكنّها علت العارضة، ومع سيطرة برشلونة شبه المطلقة على زمام الأمور، نجح النادي الكاتالوني في إنهاء اللقاء متقدّمًا بهدفين لواحد، وبالتالي بلغ ربع النهائي.

برشلونة

رافق برشلونة إلى ربع النهائي نادي أتلانتا الإيطالي، كتيبة المدرّب غاسبيريني انتصرت على بايرليفركوزن ذهابًا بثلاثة أهداف لاثنين، كان لزامًا على الألمان أصحاب الأرض تحقيق الانتصار، لكنّ الدفاع الإيطالي حافظ على نظافة شباكه، وقتل آمال ليفركوزن في الوقت بديل الضائع، حينما سجّل هدف الانتصار، ليحجز أتلانتا مكانًا له في دور الثمانية.

أتلانتا

ولم يتعذّب غلاسكو رينجرز كثيرًا كي يبلغ دور الثمانية، حيث تفوّق الفريق ذهابًا بثلاثيّة نظيفة، وكان على النجم الأحمر الصربي الانتصار بنتيجة مماثلة، لكنّ الفريق اكتفى بهدفين لواحد، أتى الثاني منها في الثواني الأخيرة من المباراة.

رينجرز

خيبة أصحاب الأرض تواصلت مساء الخميس، حينما فشل موناكو في قلب تخلّفه ذهابًا بهدفين أمام سبورتينغ براغا البرتغالي، بل كان النادي الفرنسي خاسرًا في معظم مجريات اللقاء بهدف، وسجّل هدف التعديل في الدقيقة الأخيرة، وهنا ضمن سبورتينغ براغا وبرشلونة وغلاسكو رينجرز وأتلانتا التواجد في دور الثمانية، بانتظار ما ستسفر عنه بقيّة مواجهات إياب ثمن نهائي الدوري الأوروبي.