"خليج العرب"..حوارات خليجية هادئة على شاشة التلفزيون العربي

خليج العرب البرنامج الجديد للتلفزيون العربي

أطلق التلفزيون العربي برنامجًا أسبوعيًا جديدًا بعنوان "خليج العرب"، يعنى بالمستجدات في الشأن الخليجي. ويرصد حراك الدول الخليجية اجتماعيًا وثقافيًا إضافة إلى مواكبة الحدث السياسي المستجد، المتمثل في الحصار على قطر من قبل بعض الدول الخليجية ودول أخرى. يقدم البرنامج الأكاديمي الكويتي علي السند، وهو أستاذ مساعد في قسم الدراسـات الإسلامية بجامعة الكويت، وكاتب صحفي وإعلامي قدم العديد من البرامج في الفضائيات العربية.

أطلق التلفزيون العربي برنامجًا أسبوعيًا جديدًا بعنوان "خليج العرب"، يعنى بالمستجدات في الشأن الخليجي

اقرأ/ي أيضًا: التلفزيون العربي: إيقاف البث على "OSN" و "Etisalat" تكميم للأفواه وانتهاك خطير

 

 

وجاء في بيان صحفي للتلفزيون العربي، أن انطلاق البرنامج "يأتي في هذه اللحظة الخليجية الحرجة وبهذا الاسم ليؤكد ضرورة تلاحم دول الخليج، وأن هذه المنطقة هي بيت لكل العالم العربي"، وأكد نص البيان ذاته أن "البرنامج يتابع الأزمة بشكل هادئ ومهني وبعيون أهل الخليج".

مقدم البرنامج علي السند

يذكر أن البرنامج يعرض مساء كل يوم جمعة أسبوعيًا، في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، أي الرابعة والنصف مساء بتوقيت غرينتش. واستضاف في أولى حلقاته نائب رئيس مجلس الوزراء في دولة قطر، السيد عبد الله بن حمد العطية، وهو رئيس هيئة الرقابة الإدارية والشفافية، ووزير الطاقة سابقًا في دولة قطر.

سيحرص برنامج خليج العرب على أن يكون منصة خليجية تُعلي قيم الحوار

وتطرقت الحلقة الأولى من البرنامج إلى الأزمة الخليجية الراهنة، الأسباب والخلفيات التي أدت إلى اندلاعها بعد الحصار الذي فرضته دول السعودية والإمارات والبحرين ومصر على قطر، والمخاطر التي أصبحت تحيط بالمنطقة جراء هذه الأزمة الإقليمية.

يذكر أن البرنامج يبث من أستوديو التلفزيون العربي بالعاصمة القطرية الدوحة، "وسيعمل على استضافة كل الأصوات الخليجية التي تُعلي قيم الحوار"، كما أكد ذات البيان السابق.

الحلقة الأولى من برنامج خليج العرب

 

اقرأ/ي أيضًا:

التلفزيون العربي: من أجل إعلام يحترم المشاهد

"ضفة ثالثة".. منصة ثقافية في زمن الاستقطابات