03-يونيو-2023
مانشستر سيتي

"Getty" مانشستر سيتي بطلًا لكأس الاتحاد الإنجليزي

خطا مانشستر سيتي خطوة كبيرة نحو الظفر بثلاثيّة تاريخية، بعدما فاز لقب كأس الاتحاد الإنجليزي للمرّة السابعة في تاريخه، بتفوّقه على مانشستر يونايتد بالمباراة النهائية بهدفين لواحد، في لقاء جرى مساء السبت على ملعب ويمبلي.

مثّلت مواجهة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي موعدًا تاريخيًا غير مسبوق، فللمرّة الأولى يلتقي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي في النهائي، الأخير يسعى لتحقيق ثلاثية تاريخية تتضمّن الدوري الإنجليزي وكأس إنجلترا ودوري الأبطال لأوّل مرّة في تاريخه، وبعد أن توّج بالبريميرليغ، تبقّت له خطوتان فقط لمعادلة إنجاز اليونايتد تفسه.

مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد تمثّل له المباراة النهائية ختامًا رسميًا للموسم الحالي، فقد نال المركز الثالث بالبريميرليغ، وتوّج بكأس الرابطة، ما يعني أن الموسم كان ناجحًا للمدرّب تين هاغ، ولكن الأفضل أن ينتصر على مانشستر سيتي في نهائي الكأس، من أجل تعزيز اللقب الوحيد بثان، وحرمان الجار اللدود من تكرار إنجاز تفرّد به اليونايتد من أندية إنجلترا، فهو الوحيد الذي ظفر بثلاثية تاريخية، حدث ذلك في عام 1999.

مانشستر سيتي

ولأنها مواجهة تاريخية، كانت البداية تاريخية أيضًا، إلكاي غوندوغان باغت مانشستر يونايتد بهدف السبق التاريخي، لأنه أتى بتسديدة رائعة بعد 13 ثانية فقط من بداية المباراة، وهو أسرع هدف في تاريخ نهائيات أقدم بطولة على الإطلاق.

مانشستر سيتي

صدمة الهدف كانت كفيلة أن تنهي أحلام أي فريق، فكيف لو حدث ذلك والخصم هو مانشستر سيتي؟، يحسب لليونايتد عودته للمباراة، بعدما نجح في تعديل النتيجة من ركلة جزاء، حصل عليها بيساكا إثر لمسة يد من قبل غريليش داخل المنطقة المحرمة، ونفذها بنجاح برونو فيرنانديز بالدقيقة 33.

مانشستر سيتي

سيناريو الشوط الثاني كان مشابهًا للأول، هدف مبكّر للسيتي، ومرّة أخرى كان نجمه هو غوندوغان، ففي الدقيقة 50 أرسل دي بروين كرة مرفوعة لغوندوغان، أكملها الألماني بيسراه على الفور من خارج منطقة الجزاء، ارتطمت بالأرض مرّتين قبل أن تلج شباك دي خيا.

مانشستر سيتي

حاول مانشستر يونايتد العودة للمباراة، وهاجم بكل ما أوتي من قوّة، فانحرفت تسديدات غارناتشو وراشفورد عن المرمى، ونابت العارضة عن الحارس في الوقت بديل الضائع، لينتهي اللقاء بفوز مانشستر سيتي، وما هي إلا خطوة واحدة تفصله عن ثلاثية للذكرى، والأمر متعلّق بالفوز على إنتر ميلان في نهائي دوري الأبطال.