27-يناير-2023
أستراليا المفتوحة

"Getty" دجوكوفيتش إلى نهائي أستراليا المفتوحة

بلغ نوفاك دجوكوفيتش نهائي بطولة أستراليا المفتوحة لتنس الرجال، بفوزه على الأمريكي تومي بول بثلاث مجموعات دون رد، النجم الصربي بلغ نهائي البطولة للمرّة العاشرة في تاريخه.

تبقّت خطوة واحدة نحو تحقيق حلم نوفاك دجوكوفيتش، من أجل الظفر بلقب أستراليا المفتوحة للمرّة العاشرة في تاريخه، بعدما بلغ النهائي للمرّة العاشرة، حيث لم يسبق له خسارة النهائي في تاريخه، بل لم يُهزم في البطولة أصلًا منذ خمسة أعوام كاملة.

كل المؤشرات دلّت على قدرة دجوكوفيتش في تخطّي عقبة منافسه تومي بول، اللاعب الأمريكي قاوم بشدّة في المجموعة الأولى، وخسرها بسبعة أشواط لخمسة، وما لبث أن انهار في المجموعتين الثالثة والرابعة، وخسرهما بشوط لستّة، وشوطين لستّة على التوالي، ليحجز دجوكوفيتش مكانًا له في النهائي المرتقب.

أستراليا المفتوحة

إذ سيواجه النجم الصربي منافسه اليوناني ستيفانوس تسيتيباس، والذي تخطّى الروسي كارين خاشانوف بثلاث مجموعات لواحدة، ما يعيدنا إلى نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بالعام قبل الماضي، وقتها تفوّق تسيتيباس بمجموعتين دون رد، وعاد دجوكو من بعيد وفاز بثلاث مجموعات متتالية، ليظفر بالبطولة بشقّ الأنفس.

أستراليا المفتوحة

دجوكوفيتش بات على موعد مع التاريخ، لو فاز في النهائي سيعادل رقم نادال بالرقم القياسي الخاص بأكثر الفائزين بالغراند سلام، دجوكو لديه 21 لقبًا متخلّفًا عن نادال بلقب واحد، كذلك سيحقق الصربي الفوز العاشر له بالبطولة، وهو رقم قياسي يصعب كسره في العصر الحالي.