30-يناير-2021

ليفانتي يهزم الريال في عقر داره (Getty)

تعرّض ريال مدريد للخسارة الرابعة له هذا الموسم، عندما سقط أمام مضيفه ليفانتي بنتيجة 2-1، في استكمال مباريات المرحة 21 من الدوري الإسباني لكرة القدم، وبهذه الخسارة قلّص ريال مدريد من فرصه للمحافظة على لقبه الذي حقّقه في الموسم الماضي، بعدما أعطى جاره أتلتيكو مدريد فرصة الابتعاد عنه بعشر نقاط كاملة في حال فوزه الأحد على مضيفه قادش، مع تبقّي مباراة أقل للروخي بلانكوس.

 كما ستمنح هذه الخسارة، الفرصة لبرشلونة للحاق بريال مدريد والتساوي معه بالنقاط بواقع 40 نقطة لكل منهما، في حال فوزه الأحد على أتلتيك بلباو، وسترسم هذه الهزيمة الكثير من علامات الاستفهام حول مصير المدرب زين الدين زيدان، الذي يمرّ الفريق تحت قيادته بمرحلة حرجة، فيما يتحتم عليه مواجهة قوة أتلانتا الهجومية الضاربة في الشهر القادم، بالمقابل فإن الفوز منح ليفانتي ثلاث نقاط غالية، جعلته يقفز إلى المركز التاسع برصيد 26 نقطة، متخطيًا أتلتيك بلباو مؤقتًا.

الشوط الأول ينتهي بالتعادل وطرد مبكّر لميليتاو

دخل ريال مدريد المباراة، وهو يبحث عن تحقيق فوزه الثاني على التوالي في الدوري، بعد الفوز الكبير في الجولة الماضية على ألافيس بنتيجة 4-1، في المباراة التي استعاد الفريق توازنه بعد خسارتين متتاليتين أخرجتاه من كأس الملك وكأس السوبر خلال أربع أيام فقط.

افتقد الفريق في المباراة لقائده سيرجيو راموس الغائب بداعي الإصابة، إضافة إلى فالفيردي، لوكاس فاسكير وكارفاخال، وبدأ ريال مدريد المباراة بتشكيلة 4-3-3 كالعادة، مع الاعتماد مرة أخرى على الثلاثي الهجوم ماركو أسينسيو، إيدين هازارد، وكريم بنزيما هدّاف الفريق، في المقابل، بدأ ليفانتي المتواجد في منتصف الجدول، المباراة بالرسم التكتيكي 4-4-2، وهو الرسم الذي يستخدمه الفريق في معظم مبارياته.

تلقّى الفريق الملكي ضربة سريعة في الدقائق الأولى، عندما تعرّض قلب دفاعه البرازيلي ميليتاو للطرد، إثر ارتكابه مخالفة، ليكمل الفريق المباراة بـ10 لاعبين، وبالرغم من الطرد، نجح أسينسيو في افتتاح التسجيل لفريقه بعد هجمة مرتدة، مستفيدًا من تمريرة متقنة من توني كروس، لينفرد بالحارس ويودع الكرة داخل الشباك في الدقيقة 12.

وفي الدقيقة 32، حصل ليفانتي على ركلة حرة، نفّذها ميرامون، وتابعها خوسيه لويس موراليس، البعيد عن الرقابة، بطريقة جميلة داخل المرمى،  لينتهي الشوط الذي شهد تفوقًا نسبيًا للفريق الضيف، بالتعادل بهدف لمثله.

ماتري يصحّح خطأه ويمنح فريقه هدف الفوز

 دخل ليفانتي الشوط الثاني مهاجمًا، محاولًا الاستفادة من التفوق العددي. وحصل الفريق على ركلة جزاء في الدقيقة 64، سدّدها روجيه ماتري، لكن الحارس تيبو كورتوا تصدّى ببراعة. وحصل ليفانتي على ركلة ركنية في الدقيقة 77، فلعبها الفريق بطريقة غير مباشرة، وبعد سلسلة تمريرات متقنة، وصلت الكرة إلى ماتري داخل منظقة الجزاء، فسدّدها بقوة داخل المرمى، ليمنح فريقه التقدّم للمرة الأولى في المباراة.  ولم يستوعب ريال مدريد صدمة الهدف الثاني، فيما حافظ ليفانتي على الكرة في الدقائق المتبقية، ومنع خصمه من صناعة الخطورة، لتنتهي المباراة بخسارة جديدة لريال مدريد.

وفي افتتاح مباريات الجولة،  حقّق إشبيليه  فوزًا هامًا على مضيفه إيبار بهدفين نظيفين، سجّلهما لوكاس كامبوس في الدقيقة 28 من ركلة جزاء، وجوان جوردان في الدقيقة 55، وبهذا الفوز قفز إشبيليه إلى المركز الثالث مؤقتًا ب39 نقطة، بانتظار مباراة برشلونة الأحد ضد أتلتيك بلباو، فيما تجمّد رصيد إيبار عند 20 نقطة في المركز الـ15. مع العلم أن أربع نقاط فقط تفصل صاحب المركز الـ14 فالنسيا، عن هويسكا صاحب المركز الاخير، الأمر الذي يؤكد أن صراع البقاء في الدرجة الأولى سيكون مشتعلًا هذا الموسم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أتلتيكو مدريد يحلّق في صدارة الليغا.. وبرشلونة يعود بانتصار هام خارج الديار

ريال مدريد يكتسح ألافيس والمغربي يوسف النصيري يخطف أضواء الليغا