خزانة غابرييل غارسيا ماركيز المفتوحة.. مقتنيات غابو تطرح للبيع

خزانة غابرييل غارسيا ماركيز المفتوحة.. مقتنيات غابو تطرح للبيع

الكاتب الكولومبي غابرييل غارسيا ماركيز

ألترا صوت – فريق التحرير

تُطرح 400 قطعة لباس وإكسسوار من خزانة الكاتب الكولومبي غابرييل غارسيا ماركيز للبيع، اعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل في مكسيكو سيتي، كما ما أعلنت عائلة الكاتب الراحل.

سوف تطرح قطع عدية من مقتنيات غابرييل غارسيا ماركيز للبيع في مكسيكو سيتي

ويقام هذا الحدث الذي يحمل عنوان "خزانة آل غارسيا ماركيز"، بمناسبة افتتاح "دار غابرييل غارسيا ماركيز الأدبية"، وهو مركز ثقافي في الدارة الواقعة في جنوب مكسيكو سيتي، حيث عاش مؤلف التحفة الخالدة "مائة عام من العزلة" وكتب لسنوات طويلة.

اقرأ/ي أيضًا: ماركيز بلا ذاكرة

واختيرت القطع التي ستُطرح للبيع بإشراف حفيدة الكاتب الراحل إميليا غارسيا إليزوندو، التي ستتولى أيضا إدارة المركز الثقافي المقرر افتتاحه، والتي قالت في بيان إعلامي إن الكاتب الراحل "كانت له بزات محببة ومصممي أزياء مفضلين"، وأضافت: "لدينا أيضًا ملابس تحوي بعض المخلفات من حياته ككاتب. ثمة حقيبة مع قلم في أحد الجيوب كان يستخدمه لتوقيع إهداءات على كتبه، وأيضا بقعة حبر".

كذلك تضم المجموعة حقائب من مادة التويد التي كان يهوى ماركيز اقتناءها يهوى اقتناءها. وتشمل المجموعة مقتنيات لزوجته مرسيدس بارتشا ستُطرح للبيع أو للعرض، بينها الملابس التي كانت ترتديها حين تسلم زوجها جائزة نوبل للآداب سنة 1982.

وتنطلق عملية البيع في 20 تشرين الأول/أكتوبر وتشارك فيها مجموعة صغيرة من مئة مدعو من المقربين للعائلة، على ما ذكرت صحيفة "إيل ميلينيو" المكسيكية.

وسيعود ريع المبيعات إلى مؤسسة تساعد أطفال مجموعات السكان الأصليين في جنوب المكسيك.

غابرييل غارسيا ماركيز الملقّب في بلاده وأمريكا اللاتينيّة عمومًا باسم "غابو" أحد أبرز كتّاب تيار "الواقعية السحرية"، والحائز جائزة نوبل للآداب سنة 1982، ظل يعد حتى آخر أيامه أشهر الكتّاب الأحياء في العالم، وذلك على خلفية سفر كتبه في اللغات وقلوب الناس، خصوصًا روايته "مائة عام من العزلة" و"الحب في زمن الكوليرا".

 

اقرأ/ي أيضًا:

معلّمو غابرييل غارسيا ماركيز

وفاة مرسيدس بارشا.. أرملة ماركيز وملهمته ذات الأصول المصرية