ختامٌ مثير لأسبوع حافل في الـNBA.. فريق ليبرون جيمس يتوّج ببطولة كلّ النجوم

ختامٌ مثير لأسبوع حافل في الـNBA.. فريق ليبرون جيمس يتوّج ببطولة كلّ النجوم

فريق ليبرون جيمس يهزم تشكيلة يانيس في مباراة كلّ النجوم (Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

أُسدل الستار صباح اليوم على احتفالية أسبوع كلّ النجوم في الدوري الأمريكي لمحترفي كرة السلّة NBA، بعدما تفوّق فريق ليبرون جيمس على تشكيلة يانيس أنتيتوكومبو بنتيجة 157-155، في لقاء مثير حضر فيه بقوّة النجم الراحل كوبي براينت من خلال تكريم يليق به.

أسبوع كلّ النجوم هو مناسبة تجري كلّ عام، وتحمل طابعًا استعراضيًا وكرنفاليًا، بدأت المنافسات فجر السبت بمواجهة بين المواهب الصاعدة، يلعب فيها نجوم العالم ضد نجوم الولايات المتّحدة، كان الفوز خلالها حليف المنتخب الأمريكي بفارق نقطة واحدة 104-103.

وفي اليوم التالي اتّجهت الأنظار نحو تحدّيات مسابقة كلّ النجوم، وفاز فيها لاعب ميامي هيت بام أديبايو ببطولة تحدّي المهارات، وبودي هيلد لاعب ساكرامنتو كينغز بتحدّي الثلاثيّات، وديريك جونز جونيور لاعب ميامي هيت بتحدّي الضربة الساحقة أو السلام دانك.

 

اقرأ/ي أيضًا: في حادث مأساوي.. وفاة أسطورة كرة السلّة كوبي براينت بتحطّم طائرته المروحيّة

واختُتمت فعاليات أسبوع كلّ النجوم صباح اليوم  بالحدث الأبرز، وهو مباراة كلّ النجوم، حيث اختار نجم مجموعة الشرق اليوناني يانيس أنتيتوكومبو فريقه أمام نجم الغرب ليبرون جيمس الذي اختار تشكيلته، فضمّت تشكيلة أنتيتوكومبو نجم ميلووكي باكس الأساسية كلًا من باسكال سياكام من تورونتو رابتورز وكيمبا ووكر لاعب بوسطن سيلتيكس وجويل إمبيد من فيلاديلفيا سيفينتي سيكسيرز وتراي يوتنغ من أتلانتا هوكس، فيما لعب مع نجم الليكرز ليبرون جيمس في التشكيلة الأساسية كلًا من لوكا دونيسيتش من دالاس مافيكس وجيمس هاردن من هيوستن روكيتس وأنتوني ديفيس من الليكرز وكاواي لينارد من لوس أنجلوس كليبرز.

وقبل انطلاق المباراة طغت صور الراحل كوبي براينت على الحفل، وتمّ تكريمه حدادًا على روحه وابنته جيانا، وارتدى خلال اللقاء جميع لاعبي فريق يانيس القميص رقم 24 الذي يحمل رقم الراحل كوبي، فيما لبس فريق ليبرون جيمس قمصانًا مرقّمة بالعدد 2، والذي كانت ترتديه جيانا ابنة كوبي.

نال كاواي لينارد جائزة الراحل كوبي براينت كأفضل لاعب في مباراة كلّ النجوم

تمّ اتّباع نظام جديد في هذه النسخة الـ69 من مباراة كلّ النجوم، كلّ ربع من أرباع المباراة الثلاث الأولى يُلعب على حدة، والفائز في كلّ ربع يكسب مئة ألف دولار يمنحها لجمعية الخيرية التي يرعاها الفريق، وفي الربع الرابع يتمّ جمع نتائج الأرباع الثلاثة الأولى، وتُلعب المباراة دون توقيت، فمن يصل أوّلًا للنقطة رقم 157 يفوز باللقاء.

أنهى فريق ليبرون الربع الأوّل لصالحهم، فكسبوا 100 ألف دولار منحوها لبرنامج شيكاغو سكولرز الخيري، وتألّق في هذا الربع كاواي لينارد بتسجيله 12 نقطة، فيما أنجز جيمس هاردن ستة تمريرات حاسمة، وبرز من فريق يانيس البديل بام أديبايو بتسجيله ثمان نقاط.

عادت النتيجة 0-0 مع انطلاق الربع الثاني وفقًا للقوانين الجديدة، وخلاله تفوّق أنتيتوكومبو ورفاقه بنتيجة 51-30، تألّق هنا الفرنسي البديل رودي غوبير من فريق النجم اليوناني، بتسجيله تسع نقاط ومثلها من المتابعات، وكسب الفريق 100 ألف دولار منحها لجمعية أفتر سكول ماترز.

الربع الثالث كان مثيرًا من الفريقين، واستدرك فريق ليبرون تخلّفهم ونجحوا في تعديل النتيجة أخيرًا، لينتهي بواقع 41-41، وهنا تألّق من جديد كاواي لينارد وأصبح مجموع نقاطه في المباراة 28 نقطة، وبما أن الربع انتهى بالتعادل فلن يحصل أيّ فريق على مكافأة ماليّة، ومجموع الأرباع الثلاثة هو تفوّق فريق يانيس على ليبرون جيمس بفارق تسع نقاط 133-124.

دخل الفريقان الربع الرابع بنتيجة 133-124، ووفق النظام الجديد الفائز هو من يصل إلى النقطة رقم 157، وسيحصل على 300 ألف دولار سيمنحها للجهة الخيرية التي يدعمها في المباراة، وسادت الندّية بين الفريقين في أجواء المباراة، إلى أن حسمها جيمس ورفاقه بالفوز بواقع 157-155 ، ونال كاواي لينارد جائزة أفضل لاعب في مباراة كلّ النجوم بتسجيله لـ30 نقطة، والجائزة هذه تحمل طابعًا تاريخيًا كونها سُمّيت بجائزة كوبي براينت، وهو أوّل لاعب ينالها وفقًا للتسمية الجديدة.

  

اقرأ/ي أيضًا:

به أصبحت NBA أقوى بطولة في العالم.. ما هو نظام "الدرافت"؟

إصابة ستيفن كيري.. رصاصة الرحمة على حقبة ذهبيّة في تاريخ الـNBA