خاميس رودريغيز إلى بايرن.. العودة إلى أنشيلوتي

خاميس رودريغيز إلى بايرن.. العودة إلى أنشيلوتي

خاميس في تدريبات مباراة نهائي دوري الأبطال مع الريال (أدريان دينيس/Getty)

ريال مدريد قدم موسماً مثالياً في سنة 2016/2017 وهو الأفضل له في آخر 15 سنة، وخاميس رودريغيز كان شاهد عيان على النجاح من دون أن يكون له دور دائم ورئيسي. فلعب النجم الكولومبي 1200 دقيقة ولم يلعب سوى 5 لاعبين دقائق أقل منه في الفريق، فيما لعب 17 لاعباً دقائق أكثر، كذلك لم يلعب النجم الكولومبي في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا.

خاميس لم يلعب سوى 1200 دقيقة مع ريال مدريد في الموسم الماضي تحت قيادة زيدان

رفض رئيس بايرن ميونيخ مراراً وتكراراً التعليق على الشائعات حول انتقال خاميس إلى الفريق، لكن يبدو أن الفريق البافاري كان يعمل بصمت ونجح بخطف أحد أفضل صانعي الألعاب المتوفرين حالياً بصفقة إعارة لمدة سنتين مع أفضلية الشراء، لكن أين سيلعب خاميس في الأليانز أرينا؟

اقرا/ي أيضاً: عن من سيستغني زيدان ليؤمن 100 مليون باوند؟

أسلوب اللعب

خاميس رودريغيز هو لاعب خط وسط مهاجم، يمكن وصف مركز بالرقم 10 التقليدي، وفي الأسلوب الحديث يمكنه أن يلعب على الجناح في خطة (4-2-3-1)، حيث يمكن أن يصنع اللعب ويدخل إلى العمق. كذلك يملك خاميس رودريغيز قدرات فنية كبيرة على خلق الفرص وهو على الرغم من كونه لعب 1186 دقيقة مع الفريق إلا أنه كان ثاني أكثر لاعب خلقاً للفريق بـ 44 فرصة ولم يتفوق عليه سوى توني كروس.

أنشيلوتي هو أفضل مدرب تعامل مع خاميس ومن المنتظر أن يكرر النجاح معه في بايرن ميونيخ

مركزه في تشكيلة بايرن

يملك بايرن ميونيخ تشكيلة أساسية من لاعبين كبار في السن، خاصة في الهجوم، روبن وصل الى 33 سنة وفرانك ريبيري إلى 34 سنة. وعلى الرغم من أن اللاعبين يملكان النوعية اللازمة لكنهما لا يستطيعان التأدية بشكل استمراري طوال الموسم ويتعرضان للإصابات.

يحتاج بايرن لخيار إضافي في هذين المركزين وفي الموسم الماضي ظهر أنشيلوتي غير مقتنعاً بكوستا وكومان. لكن خاميس رودريغيز سيقوم بأداء دور أحد الجناحين بامتياز، صحيح أنه سيلعب بشكل رقم 9 خفي، لكن ذلك سيفتح المجال تماماً امام مع دخوله إلى العمق أمام أظهرة بايرن للصعود إلى الأمام بهدف الزيادة العددية، كما سيساهم خاميس رودريغيز بصناعة اللعب أكثر من منطقة الوسط وهو ما افتقده بايرن في الموسم الماضي.

اقرا/ي أيضاً: واين روني إلى إيفرتون.. كيف فقد "الغولدن بوي" بريقه مع الشياطين الحمر؟

العلاقة مع أنشيلوتي

تعد أكبر مشاكل خاميس رودريغيز في مدريد أنه ليس لاعباً صلباً وملتزماً، يمكن وصفها بالرقم 10 الذي يحتاج إلى الحضن الدافىء، وفشله مع رافا بينيتيز وبعده مع زيدان أظهر أن علاقته بأنشيلوتي والحنان الذي منحه إياه شكلا سر نجاحه مع الريال. فالايطالي هو مدرب وصديق وليس قاسيًا عند الانتقاد ويعرف كيف يخرج أفضل أداء ممكن من خاميس رودريغيز. وكان أنشيلوتي قد قام بهذا الأمر سابقا في موسم 2014-2015، ونجح خاميس بتسجيل 13 هدفاً وصناعة 13 تحت قيادته، كذلك كان أكثر لاعبي الفريق خلقاً للفرص ب 77 فرصة، على الرغم من تعرضه لإصابة دامت شهرين، ومع القوة الكبيرة التي يملكها بايرن فإن الكولومبي خاميس رودريغيز سيكون في المكان الصحيح.

 

اقرا/ي أيضاً:

فيديو: بوغبا يرمي مراسلة بالمسبح بعد المقابلة

5 مزايا لدى روميلو لوكاكو تجعله صفقة رابحة للشياطين الحمر